أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة يتفقد الحديقة النباتية فى أسوان ويوجه بتطويرها

السبت، 11 ديسمبر 2021 01:03 م
وزير الزراعة يتفقد الحديقة النباتية فى أسوان ويوجه بتطويرها وزارة الزراعة - أرشيفية
كتبت ــ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الحديقة النباتية في أسوان، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير، في اطار جولته التفقدية لزيارة مشروعات تنمية جنوب مصر.
 
وجه القصير بضرورة الاهتمام بمنظومة تطوير وتجميل الحديقة الأثرية العريقة، كما أكد على ضرورة الاهتمام بنظافة الحديقة وذلك بالتعاون مع محافظة أسوان، كما وجه بتطوير نظم الري وتحويلها إلى أساليب الري ترشيدا لاستهلاك المياه، وحفاظا علي الوجهة الحضارية للحديقة.
 
وكلف وزير الزراعة فرع هيئة تنمية بحيرة السد العالي التابع لهيئة التعمير بإعداد الرسومات والتصميمات الهندسية والبدء الفوري فى التنفيذ والتكلفة التقديرية.
 
وأكد بضرورة زيادة المساحات الخضراء حتى تكون بالمظهر اللائق للسائحين والزائرين ومتنفسا لأهالي أسوان  .
 
وشدد القصير علي أهمية الحديقة كتراث حضاري عظيم، ووجه بضرورة الحفاظ علي الأشجار النادرة ونشرها وإكثارها، وكلف إدارة الحديقة بالتواصل مع معهد بحوث البساتين للحفاظ علي تلك الأصول النباتية النادرة والاستفادة من الدعم الفني.
 
وطالب وزير الزراعة الشركة المسئولة عن نظافة الحديقة ببذل أقصى جهدها للحافظ على النظافة باستمرار، وأكد علي تطوير المتنزهات ودورات المياه لتتلائم والوجهة الحضارية للحديقة وضرورة تضافر جهود جهات وهيئات وزارة الزراعة والعمل معا بروح الفريق.
 
 وفي نهاية جولته بالحديقة، التقي وزير الزراعة بالعاملين واستمع لهم وطالبهم ببذل مزيد من الجهد والعطاء، كما كلف مدير الحديقة بالمتابعة مع كافة الجهات وعرض تقرير دوري، مؤكدا على أهمية الحديقة كمعلم سياحي عظيم يضاهي أعظم حدائق أوروبا، مطالبا الإعلامي بتسليط الضوء على هذه الحديقة التي تضم حوالي 720 نوعا من النباتات النادرة على مستوى العالم وتعد من أبرز المقاصد السياحية سواء للمصريين أو للأجانب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة