أكرم القصاص - علا الشافعي

رضا صلاح

مصر وتونس.. والعبور لنهائى كأس العرب

الأحد، 12 ديسمبر 2021 12:02 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشاق الساحرة المستديرة على موعد جديد من الإثارة فى كأس العرب بمواجهة منتخب مصر نظيره تونس فى نصف نهائى كأس العرب 2021 يوم الأربعاء المقبل، حيث وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة كأس العرب بالدوحة، بعدما حقق فوزا صعبا على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم باستاد الجنوب ضمن منافسات ربع نهائى البطولة، كما تأهل منتخب تونس بعدما تخطى منتخب عمان.

دائما مواجهات منتخبى مصر وتونس تمتاز بالإثارة والندية، حيث تقابل المنتخبين في 40 مباراة سابقة سواء على المستوى الرسمي أو الودي، وحقق منتخب مصر الفوز في 13 مباراة بينما حقق المنتخب التونسي 16 انتصارًا وحسم التعادل نتيجة 11 مواجهة، وسجل منتخب مصر 38 هدفًا بينما اهتزت شباكه في 44 مناسبة، ويعتبر النجم المصري محمد صلاح هو أخر لاعب سجل في تاريخ مواجهات المنتخبين.

لذلك أرى أن مباراة المنتخبين فى نصف نهائى كأس العرب نهائى مبكر، والأفضلية سوف تكون للمنتخب القادر على تغيير الأداء المعتاد عليه خلال هذه المباراة الصعبة للمنتخبين.

وأرى أن كيروش سوف يقوم بعمل خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم والاعتماد بشكل كبير على محمد مجدى قفشة وأحمد رفعت لاقتناص التأهل للمباراة النهائية لتكون دفعة قوية في تتويج مصر بكأس العرب 2021.

وأتمنى أن يقوم كيروش بتغيير طريقة لعب الفراعنة في مواجهة تونس بتقليل المساحات والاعتماد على التأمين الدفاعى حفاظا على نظافة الشباك مع الضغط على المنتخب التونسى لإحراز هدف مبكر يربك حسابات المنافس.

وفى النهاية.. أطالب الجماهير المصرية بمساندة هذا الجيل والصبر عليهم لأن لديهم مواهب كثيرة، وقادرون على تحقيق الكثير لمصر وإسعادهم دائما، وأن يدعموا كيروش لإعادة أمجاد الفراعنة من جديد.

 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة