أكرم القصاص - علا الشافعي

"تشريعية النواب" تناقش طلبى إحاطة لإنشاء مجمع محاكم بالقصاصين وأبو صوير

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 09:22 م
"تشريعية النواب" تناقش طلبى إحاطة لإنشاء مجمع محاكم بالقصاصين وأبو صوير اللجنة التشريعية بمجلس النواب - أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم الاثنين، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، رئيس اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب سامى محمد على سليم بشأن إنشاء مجمع محاكم ونيابات بمركز ومدينة القصاصين بمحافظة الإسماعيلية. 

 

وأشار النائب سامى محمد على سليم، مقدم طلب الإحاطة إلى أن مركز القصاصين الذى يبلغ مساحته أكثر من 250 كم ويحتوى على عدد 6 قرى كبرى وبه عدد كبير من التوابع لا يوجد به مجمع محاكم ونيابات، وأن جميع القضايا والشئون القضائية والنيابية تنظر أمام محكمة التل الكبير، وأن الكثافة السكانية لمركز القصاصين تتجاوز الـ 120 ألف مواطن، مما يسبب زحام شديد ويحمل المواطنين مشقة السفر إلى مركز التل الكبير لإنهاء خدماتهم، مطالبًا بالموافقة على إنشاء مجمع محاكم ونيابة بمركز ومدينة القصاصين لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

 

فيما، أوضح ممثل الهيئة العامة لأبنية المحاكم والشهر العقارى بوزارة العدل، أنه لم يتم تخصيص قطعة أرض لإقامة المجمع، مشيرًا إلى أنه فى حال توافر قطعة أرض مناسبة سيتم إدراج إنشاء المجمع ضمن خطة هيئة أبنية المحاكم مع توافر الاعتماد المالى لذلك. 

 

وقررت اللجنة استكمال مناقشة طلب الإحاطة فى اجتماع لاحق لحين استكمال إجراءات تخصيص قطعة الأرض لإنشاء مجمع المحاكم عليها، وقيام وزارة العدل بمخاطبة رئيس المحكمة، وهل هناك حاجة تستدعى إنشاء المحكمة من عدمه.

 

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب سامى محمد على سليم بشأن إنشاء مجمع محاكم ونيابات بمركز ومدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية. 

 

وقررت اللجنة استكمال مناقشة طلب الإحاطة فى اجتماع لاحق لحين استكمال إجراءات تخصيص قطعة الأرض لإنشاء مجمع المحاكم عليها. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة