رمضان عبد المعز: أعداء مصر يحاربوننا بتكرار الشائعات.. والإسلام يحذرنا من اتباعهم

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 05:40 م
رمضان عبد المعز: أعداء مصر يحاربوننا بتكرار الشائعات.. والإسلام يحذرنا من اتباعهم الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن أعداء مصر يحاربوننا بالشائعات وتكرارها والترويج لها عبر المنصات المختلفة، وعلى المسلمين اجتناب هذه الشائعات كون المؤمن لا يشارك في شائعة أو كذب أو فتنة، وتابع: "الكلام السيئ القبيح الصحيح لا يجوز نقله وتداوله فما بالك بالشائعات .. المؤمن مينفعش يعمل كدا".

وأضاف "عبد المعز"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن كل شخص يقدم معلومة للآخرين سواء في الإعلام أو عبر مواقع التواصل الاجتماعى يجب أن يتقى الله عز وجل فيها ويتحرى الصدق فيها، وتابع: "ممكن تعمل فيديو أو معلومة تعمل بيها فرقعة من قبيل ركوب التريند ..لكن وبعدين هتروح فين من ربنا يوم القيامة..مش مهم أنت نجم النجوم في الدنيا بين الناس أيه..المهم انت عند ربنا أيه ".

وناشد "عبد المعز"، الجميع بعدم بيع الإنسان نفسه للشيطان من أجل أن يشترى الدنيا في سبيل خسارة الأخرة، وتابع:" النجاة في الدنيا مرتبطه باتباع ما أمرنا به الله عز وجل والنبى صلى الله عليه وسلم ..والله لن ننجوا إلا باتباع كلام سيدنا النبى".

وشدد "عبد المعز"، أن من يبيع نفسه للدنيا والشهوات والشيطان خسر الفوز بالنعيم في الأخرة، أقوى شيء يخلي الإنسان منضبط هو إخضاع كل كلمة تخرج من فم الإنسان أو يكتبها لما يرضى الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم، مضيفاً:"من حسن إسلام المرئ تركه ما لا يعنيه..95% من  مشاكل المجتمع بسبب اللسان".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة