"زراعة النواب" توصى بتشكيل لجنة من من 4 وزارات لتطهير إحدى الطرق بالبحيرة

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 05:10 م
"زراعة النواب" توصى بتشكيل لجنة من من 4 وزارات لتطهير إحدى الطرق بالبحيرة اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض النائب بلال النحال، طلب الإحاطة المقدم بشأن إزالة الهيش والبوص على طريق طراد النيل بطريق البحر فرع رشيد محافظة البحيرة نظرًا لانعدام الرؤية وكثرة الحوادث وانتشار القوارض والثعابين مما يضر بالأهالى، قائلا:" الناس بتكون قاعدة فى بيوتها تلاقى الثعابين بتدخل عليهم منازلهم، وبسبب شيوع جهات الولاية على الطريق لم يتم تطهير الطريق حتى الآن على الرغم مما يمثله من خطورة على المواطنين".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب صقر عبد الفتاح صقر، وكيل اللجنة، الذى أعلن أن وزارة النقل أرسلت خطاب رسمى يفيد بأن هذا الطريق لسه مسؤولية الوزارة.

 

وعلق ممثل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أيضا، بأن الطريق ليس من اختصاصها أيضا، وان الوزارة ليس لديها معدات إزالة الأفرع الطويلة، وأن الوزارة ليس صاحبة الولاية على الطريق وأنها تابعة لوزارة الرى.

 

ومن جانبه علق المهندس سيد غنيم، ممثل وزارة الرى بأن هذا الطريق ليس تابع لوزارة الموارد المائية والرى، مشيرا إلى أنه كان جسر ملك للوزارة ومن ثم تحول لطريق، الحشائق المراد تطهيرها فى أعلى الطريق ليست من اختصاص الوزارة.

 

واوصت اللجنة تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارات، الزراعة، الرى، البيئة والتنمية المحلية لإزالة الحشائش بعد الوقوف على الجهة صاحبة الولاية على الطريق لتحقيق المنفعة العامة للمواطنين.

لجنه الزراعه (2)
لجنه الزراعه (2)

 

لجنه الزراعه (3)
لجنه الزراعه (3)

 

لجنه الزراعه (4)
لجنه الزراعه (4)

 

لجنه الزراعه (1)
لجنه الزراعه (1)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة