"قوى النواب" تناقش وضع عمال النظافة فى الوحدات المحلية

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 10:11 م
"قوى النواب" تناقش وضع عمال النظافة فى الوحدات المحلية النائبة هناء سرو
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب هناء سرور، بشأن "تثبيت عمال النظافة بمجالس المدن والوحدات المحلية بمحافظات الجمهورية".

 

وأشارت النائبة هناء سرور، مقدمة طلب الإحاطة، إلى أن كل عمال النظافة لمجالس المدن والوحدات المحلية لمحافظات الجمهورية تعمل على حساب الصناديق الخاصة مقابل 50 جنيهًا فى اليوم، مؤكدة معاناة هذه الفئة فى سداد احتياجاتهم المعيشية.

 

وطالبت بزيادة أجرهم اليومى من 50 إلى 75 جنيهًا بصفة عاجلة، وتثبيت عمالة النظافة على درجات وظيفية.

 

وعقب ممثل وزارة التنمية المحلية بأن هناك صندوق واحد فقط فى محافظة المنوفية يتبعه كل عمال الخدمات، مشيرًا إلى عدم جواز الصرف من إيرادات أحد الصناديق لتسديد التزامات أخرى، مطالبًا وزارة المالية بموافاة وزارة التنمية المحلية بمرتبات صندوق خدمات وزارة المنوفية.

 

وقال ممثل وزارة المالية أن الوزارة تقوم بموافاة محافظة المنوفية بالمبالغ اللازمة لاستكمال احتياجات الصندوق بمعدل ربع سنوى، مشيرة إلى أنها وافت الصندوق بدفعتين ربع سنويتين فضلًا عن دفعة استثنائية كدعم للمحافظة لسداد التزاماتها ومنها سداد مستحقات العاملين.

 

وتحدث ممثل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن ثلاث فترات زمنية، بدءًا بما قبل 1/5/2012 وهى الفترة التى يتم تثبيت المتعاقدين خلالها على درجة شخصية بفصل مستقل، والفترة من 1/5/ 2012 حتى 30/6/2012 وهى الفترة التى يخضع المتعاقدون خلالها لدراسة تحت نظر رئاسة مجلس الوزراء؛ وفترة ما بعد 30/6/2016 وهى التى لا يجوز بعدها التعاقد. 

 

وأوصت اللجنة بضرورة قيام وزارة التنمية المحلية بموافاتها ببيان بعدد العاملين على الصناديق الخاصة بمحافظة المنوفية لعمال النظافة؛ مشتملًا على: اسم العامل، وتاريخ استلام العمل، ونوعية التعاقد، على أن توافى اللجنة بهذا البيان خلال مدة زمنية أقصاها 15 يومًا من تاريخه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة