أكرم القصاص - علا الشافعي

معارض ومكتبات متنقلة.. كيف تشجع مبادرة "حياة كريمة" على القراءة ونشر المعرفة

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 05:00 م
معارض ومكتبات متنقلة.. كيف تشجع مبادرة "حياة كريمة" على القراءة ونشر المعرفة صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على زيادة الوعى، وتشجيع القراءة ونشر المعرفة في المناطق المختلفة في جميع محافظات الجمهورية، من خلال إقامة أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية، حيث تستهدف المبادرة تشجيع أهالى القرى على اكتساب مهارة القراءة ونشر الثقافة، من خلال تنظيم معارض "كتاب فى المدارس ومراكز الشباب" بها آلاف الإصدارات الأدبية والعلمية وفى كل المجالات.
 
ومن خلال إرسال سيارات متنقلة تتجول بالقرى وتصل للمواطنين حتى باب منازلهم، وتوزع عليهم مطبوعات بأسعار رمزية، فى كل مركز خدمى في كل قرية بالتنسيق مع حياة كريمة يتواجد فيه إصدارات وزارة الثقافة وبتكلفة رخيصة للغاية، والكتاب من جنيه إلى عشرين جنيه وهناك كتب بأقل جنيه.
 

معارض الكتب المحلية

 
بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، نظمت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" العديد من معارض الكتب والمكتبات والمنافذ التى تتوافر بها الإصدارات فى جميع مجالات الثقافة، بهدف توفير الكتب والمحتويات المعرفية بشكل عام، الذى يتضمن أيضًا أنشطة لاكتشاف المواهب وتنمية مهارات التلقى وغيرهما.
 

كشك كتابك

 
واحد من المبادرات الثقافية ضمن مبادرة حياة كريمة في كل القرى المستهدفة، بحيث يتم إنشاء كشك للكتاب المخفض داخل كل قرية من قرى المشروع، ويقوم الكشك بجانب تقديم الكتاب بسعر رمزى، تدريب أبناء القرية على البيع وخلق فرص عمل جديدة لهم، والتنشيط الثقافي واكتشاف المواهب".
 
ويضم مبادرة كشك كتابك المطبوعات التي تصدرها وزارة الثقافة بأسعار تبدأ من جنيه حتى 20 جنيهًا وذلك لنشر المعرفة وغرس قيم التعلم وتشجيع مختلف شرائح المجتمع على القراءة والاطلاع، لبناء عقول، متابعة أنه يساهم في خلق فرص عمل من خلال إدارة وتشغيل أبناء القرى لهذه المنافذ.
 

مكتبات متنقلة

 
تقدم المبادرة الرئاسية حياة كريمة أيضا خدمة المكتبات المتنقلة، عبر إرسال سيارات متنقلة تتجول بالقرى وتصل للمواطنين حتى باب منازلهم، وتوزع عليهم مطبوعات هيئة قصور الثقافة مقابل أسعار رمزية لا تتعدى ٥ جنيهات للكتاب الواحد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة