"الطاقة الذرية" تنظم زيارة للسد العالى لمشاركى المؤتمر العربى الـ15

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 09:16 ص
"الطاقة الذرية" تنظم زيارة للسد العالى لمشاركى المؤتمر العربى الـ15 الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم هيئة الطاقة الذرية برئاسة الدكتور عمرو الحاج، خلال فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر العربي الـ15 للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، الذي تنظمه الهيىة  بالتعاون مع الهيئة العربية  زيارة خاصة للسد العالي بمشاركة جميع الباحثين والعلماء المشاركين بفعاليات المؤتمر من الدول العربية المشاركه.
 
جدير بالذكر، أن المؤتمر يواصل فاعلياته، حتى 16 ديسمبر 2021 بمدينة أسوان، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
 
وشارك بالمؤتمر عدد من رؤساء الهيئات النووية المصرية وحوالي أكثر من 170 باحثا وعالم من أكثر من 10 دول عربية في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية ولفيف من العلماء والباحثين المصريين، كما حضره رؤساء هيئة الطاقة الذرية المصرية السابقين لمشاركة بعرض خبراتهم السابقة في انشاء وأداره المشروعات النووية وتواصلاً للأجيال، و بحضور عدد من القيادات التنفيذية بمحافظة أسوان وباحثين من جامعة جنوب الوادي وفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بأسوان.
 
يشهد المؤتمر عرض نتائج 116 بحث علمي في مجالات العلوم الأساسية، مفاعلات الأبحاث ومفاعلات القوى، دور المرأة في المجال النووي، تقنيات النظائر المشعة في الطب والزراعة، توليد الكهرباء بالطاقة النووية، تحلية ومعالجة المياه، الأمان النووي، المعرفة النووية والقبول الشعبي للطاقة النووية، إدارة النفايات المشعة. كما تشمل فاعليات المؤتمر التجربة المصرية لإنشاء مفاعل مصر البحثي الثاني، كذا التجربة العراقية توعن إزالة التلوث الاشعاعي بمحافظة البصرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة