وكيل كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفر الشيخ: زيارة الرئيس السيسى وسام على صدورنا

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 09:47 م
وكيل كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفر الشيخ: زيارة الرئيس السيسى وسام على صدورنا الرئيس عبد الفتاح السيسى بجامعة كفر الشيخ
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور تامر مدحت وكيل كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفر الشيخ، إن الذكاء الاصطناعى هو محاكاة الآلات لنفس العمليات التى يقوم بها البشر فى مختلف المجالات. 
 
وأضاف مدحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة": "زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لنا وسام على صدورنا ودفعو للطاب نحو التفوق، وجرى استعراض أمامه عددا من الاختراعات، مثل سيارات قد تؤدى إى نقل البضائع من مكان لمكان دون بشر أو وقوع حوادث، وسيارات أوتوماتيك قد تستخدم فى الأماكن الضيقة أو الخطيرة".
 
وتابع وكيل كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفر الشيخ: "كما تم استعراض وتتبع السيارات باستخدام كاميرات المراقبة فى الشوارع والميادين بدلا من أنظمة الرادار المكلفة، بالإضافة إلى منظومة البيوت الذكية لاستخدام الطاقة والتحكم عن بُعد فى الأجهزة".
 
وأردف تامر مدحت: "المشروعات التى جرى عرضها اليوم لطلاب مازالوا يدرسون فى السنوات الأولى ولم يتخرجوا بعد، كما أن هناك مشروع العصا لمساعدة ذوى الهمم على تفادي العوائق، وبعض الطائرات التابعة للأشخاص، وكل ذلك من أفكار الطلاب ونفذوها بأيديهم".
 
وأشار مدحت، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان سعيدًا بهذه المشروعات ووجه الشكر لهم: "أحد الطلاب قال له نتمنى أن نعمل فى المدن الجديدة، فقال له الرئيس نحن نطلب منكم ذلك".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة