هوانليلي ويوانودو.. توأما الباندا يلتقيان زوار حديقة فرنسية لأول مرة

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 04:00 ص
هوانليلي ويوانودو.. توأما الباندا يلتقيان زوار حديقة فرنسية لأول مرة توأما الباندا
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 4 أشهر من ولادة توأمي الباندا هوانليلي ويوانودو في حديقة بوفال الفرنسية للحيوانات، كان السبت اللقاء الأول لهما مع الزوار اللذين جاء بعضهم من مناطق بعيدة لحضور هذا الحدث. وقالت فيرونيك التي جاءت خصيصاً من مدينة بوردو في جنوب غرب فرنسا وهي ترتدي ثياباً تحمل صور الباندا "نحن من المعجبين بهذه الحيوانات لم يكن وارداً إلا نكون حاضرين لقد حجزنا غرفة منذ مدة طويلة لنكون أول الناس هنا".

حيوانات فريدة 

أما أجاتا بوشيه التي أتت من مونبلييه (جنوب فرنسا) فقالت لوكالة " أ ف ب" : "ما إن علمت بالموعد، حتى حجزت مكاناً للإقامة في المنطقة. أنا من المعجبين بهذه الحيوانات. لديها نظرات وأحياناً إيماءات بشرية، ولديها جهاز هضمي لاحم لكنها تأكل الخيزران. باختصار، حيوانات الباندا خارجة عن المألوف"

ورأى المسئول البيطري في الحديقة المسماة "زو بارك" في سانت أنيان وسط فرنسا باتيست مولو: "هذا يوم مهم لأن الزوار هم حياة بوفال"، وأضاف أن "التوأمين باتتا قادرتان على التحرك بمفردهما، وعلى استكشاف محيطهما".

وأشار مولو إلى أنهما بصحة جيدة جداً، وتزن كل منهما نحو 7,4 كيلو جرام، وترضعان الحليب من أمهما" هوان هوان، وهي أنثى باندا معارة من الصين.

وولدت التوأمان في 2 أغسطس في حديقة بوفال، وهما ثالث صغار زوجي الباندا هوان هوان وشريكها يوان زي بعد مولود أول وضعته الأنثى في فرنسا سنة 2017، ويدعى يوان منج.

وتتولى بنج ليوان زوجة الرئيس الصيني شي جينبينج اختيار اسماء صينية لحيوانات الباندا عادة، أما التوأمان فاختار اسميهما الجمهور الفرنسي من خلال تصويت عبر الإنترنت شارك فيه 122 ألف شخص.

الزوار في الحديقة الفرنسية
الزوار في الحديقة الفرنسية

 

الزوار في انتظار الباندا
الزوار في انتظار الباندا

 

توأم الباندا
توأم الباندا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة