إنفانتينو يقرر استمرار بطولة كأس العرب تحت مظلة "فيفا"

السبت، 18 ديسمبر 2021 05:55 م
إنفانتينو يقرر استمرار بطولة كأس العرب تحت مظلة "فيفا" إنفانتينو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استمرار بطولة كأس العرب في النسخ المقبلة تحت مظلة الفيفا، كما حدث في النسخة الاستثنائية الجارية، والتي سيسدل الستار عليها اليوم عقب انتهاء المباراة النهائية من بين تونس والجزائر.

ويشهد لقاء نهائي كأس العرب المقام حاليًا بين تونس ضد الجزائر، حضور إنفانتينو الذي أدلى بتصريحات على هامش اللقاء أثنى خلالها على تنظيم البطولة، وأكد استمرارها تحت مظلة الاتحاد الدولى لكرة القدم في السنوات المقبلة.

كان "فيفا" قد وافق على أن تكون هذه النسخة تحت مظلة الاتحاد الدولي، في إطار استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 نهاية العام المقبل.

ويشهد اللقاء حاليًا حضور العديد من نجوم كرة القدم العالمية والشخصيات الكبيرة، لعل أبرزهم أسطورة الكرة الإنجليزية السابق ديفيد بيكهام، وكذلك الإيطالي آندريا بيرلو والبرازيلي كافو والفرنسي مارسيل ديساييه.

ويسعى المنتخب الجزائري لحصد اللقب الأول فى تاريخه ببطولة كأس العرب، بينما يسعى المنتخب التونسي للفوز بالبطولة الثانية، بعدما حقق اللقب لأول مرة عام 1963.

لعب المنتخبان سويًا 47 مباراة بمختلف الأصعدة، وكانت الأفضلية للمنتخب الجزائري، وآخر مواجهة جمعت الجزائر مع تونس كانت في إطار ودي أيضًا في يونيو 2021، وانتهت بفوز الخضر بهدفين نظيفين.

ولكن بشكل عام، التقى الفريقان رسميًا في 21 مباراة، فازت الجزائر بـ5 في مقابل 9 لتونس، لكن وديًا وإجمالًا، الأفضلية للخضر.

ويحصل البطل على 5 ملايين دولار، مقابل 3 ملايين للوصيف، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة