عروس المشاتى يستعد للموسم السياحى.. أسوان تتجمل لاستقبال زوار العالم فى موسم واعد.. إضاءة المعابد والمعالم السياحية وتحديث الجداريات بعاصمة الثقافة الأفريقية.. وطلاء واجهات المبانى باللون الموحد

السبت، 18 ديسمبر 2021 05:00 ص
عروس المشاتى يستعد للموسم السياحى.. أسوان تتجمل لاستقبال زوار العالم فى موسم واعد.. إضاءة المعابد والمعالم السياحية وتحديث الجداريات بعاصمة الثقافة الأفريقية.. وطلاء واجهات المبانى باللون الموحد الاستعدادات في المحافظة
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع قرب دخول الموسم السياحى الشتوي، تشهد محافظة أسوان توافد الأفواج السياحية لزيارة معالم أسوان الأثرية والسياحية بأنحاء المحافظة، ما يبشر بموسم واعد أفضل بكثير من الأعوام الماضية.

اعمال التجميل والتطوير (2)

 

كما استعدت عاصمة الثقافة الإفريقية للموسم السياحى الشتوى وتدفق الرحلات الشتوية للسائحين الأجانب والمصريين، ونفذت الدولة خطوات جادة مع اقتراب بدء الموسم السياحى الشتوى بأسوان، لتحقيق أعلى نسب النجاح فى الموسم السياحى الجديد.

عروس-المشاتى-أستعدت-لإستقبال-الموسم--السياحي-الشتوي--(6)

وتتواصل الجهود، لإعادة الوجه الجمالى لمدينة أسوان استعدادا لبدء الموسم السياحى وأعياد الكريسماس والميلاد ويتواكب ذلك مع إنهاء كافة الأعمال المتبقية من أعمال الرصف والتطوير والتجميل والتشجير والإضاءة بعدد من الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء السكنية، مع الاستمرار فى تكثيف أعمال زراعة النخيل والأشجار وزهور الزينة والمسطحات الخضراء على جانبى الطرق بمختلف أنحاء المدينة.

عروس-المشاتى-أستعدت-لإستقبال-الموسم--السياحي-الشتوي--(4)

ويجرى إعادة توزيع قطاعات العمل داخل الطريق والشوارع الرئيسية لسرعة إنجاز أعمال رفع التراكمات والمخلفات والإشغالات وغيرها، وهو الذى يتوازى مع تركيب إنترلوك للأرصفة ودهان البلدورات باللون الموحد، ورفع كفاءة أعمدة الإنارة العامة، ويجرى تنفيذ أعمال تجميل الجداريات بما يتناسب مع الشكل الحضارى المطلوب للمدينة مع الاستمرار فى جهود المشاركة الإيجابية من جامعة أسوان والشركات والهيئات الحكومية فى أعمال التطوير والتجميل لتصبح المدينة بانوراما متكاملة أمام المواطنين والزائرين والأفواج السياحية.

عروس-المشاتى-أستعدت-لإستقبال-الموسم--السياحي-الشتوي--(5)

كما يجرى رفع كفاءة الطرق وتهذيب وتقليم الأشجار ونظافة الشوارع، وتبذل القطاعات الفنية بمحافظة أسوان كافة جهودها لاستقبال ضيوف الموسم السياحي، جنبا إلى جنب مع الخدمات اليومية المقدمة للمواطن ومنها مجال مياه الشرب ومجال الصرف الصحي، ليلمس ضيوف المحافظة من أفواج السياحة الخارجية والسياحة الداخلية مستوى جيد من الخدمة، وفى الوقت نفسه الحفاظ على مستوى الخدمة اليومى المقدم للمواطن الأسوانى فى مختلف أنحاء ومناطق المحافظة.

عروس-المشاتى-أستعدت-لإستقبال-الموسم--السياحي-الشتوي--(1)

كما تتسابق جهود محافظة أسوان، لإضفاء الوجه الجمالى والحضارى لعروس المشاتى استعدادا لأعياد الكريسماس والميلاد المجيد، فى ظل توقعات بزيادة معدلات الحركة السياحية للاستمتاع بتنوع منتجها السياحى الأثرى والثقافى والبيئى والعلاجى والسفارى والترفيهي.

عروس-المشاتى-أستعدت-لإستقبال-الموسم--السياحي-الشتوي--(2)

و هناك متابعة ميدانية متواصلة لأعمال التطوير والتجميل الجارية، حيث أن ملحمة العمل تشهدها الشوارع الرئيسية والداخلية و تواجد مسئولى الجهات التنفيذية فى الشارع على مدار اليوم و الأعمال تشمل تطوير الطرق والشوارع الجانبية من رصف مع رفع كفاءة البلدوات ودهانها، بجانب تركيب بلاط الأنترلوك وتنفيذ أحواض الزرع بشكل متناسق والتى تضم أشجار النخيل وزهور الزينة، مع تهذيب وتقليم الأشجار لتكون على هيئة أشجار الكريسماس، بالإضافة إلى تكثيف المسطحات الخضراء على جانبى الأرصفة والطرق بعد دعمها بخط مياه عكرة، فضلاً عن الإضاءات المتنوعة الألوان والمبهجة، ولأول مرة سيتم تركيب فوانيس إعلانات تبرز صور المعابد الأثرية والمعالم السياحية المتنوعة، وهو الذى يتواكب مع تجديد وتحديث الجداريات، وأيضاً دهان واجهات المبانى والعقارات بلون موحد طبقاً للتنسيق الحضاري.

اعمال التجميل والتطوير (1)
 
 
اعمال التجميل والتطوير (3)
 

 

اعمال التجميل والتطوير (4)
 
عروس-المشاتى-أستعدت-لإستقبال-الموسم--السياحي-الشتوي--(3)
 
 
اعمال التجميل والتطوير (5)

 

اعمال التجميل والتطوير (6)
 
 
اعمال التجميل والتطوير (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة