كتاب "فى حين كنا" يرصد معانأة المصابين بالهوس الاكتئابى

الأحد، 19 ديسمبر 2021 07:00 ص
كتاب "فى حين كنا" يرصد معانأة المصابين بالهوس الاكتئابى غلاف الكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا، كتاب بعنوان"فى حين كنا" للكاتب مصعب نصر، والمقرر عرضه فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر انطلاقه فى 26 يناير ويستمر حتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف.

وفى الكتاب يسلط الكاتب الضوء على فئة من فئات المجتمع المنسية وهم المصابون باضطراب ثُنائي القُطب وهو مرض عقلي يطلق عليه أحيانًا "ذهان الهوس الاكتئابى" بسبب مزاج المريض المتأرجح بين الهوس والاكتئاب.

من أجواء الكتاب:

قِطعة من روحي ذهبت معها، لن تعود، أدري، حين أهديتُها قلمي الأول لم تكن هنا لتجيب، كتبت عنها كل شئ، سردت الحكاية بكل تفاصيلها، عن تلك الذُّهانية التى أحببتها.

الآن أعود، يجرنى الحنين، سأكتب عنها من جديد، سأقص الحكاية من وجهة نظرها، لا اختلاف سوى فى المكان، فى حين كنا، حيث مهما توقّف الزّمن هناك لحظات لا تتوقف!

ويضيف الكاتب: أَميل للكتابة في عالم النّفس، بالأخصّ عن المصابين باضطراب ثُنائي القُطب. جذبني هذا العالم مِن قبل في حكاية مُستوحاه من الحقيقة. الآن أعود من جديد لأكتُب عنه، في حكاية أُخرى لِبطلتي الدائمة سارية.

يذكر أن الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولى للكتاب تنطلق فى الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف، وتم اختيار الأديب الكبير يحيى حقى شخصية العام، ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتم استحداث أحدث قاعات العرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حيث ستضم معرض كتاب الطفل الذى يقام داخل معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته المقبلة، واستقرت اللجنة العليا للمعرض على اختيار اسم عبدالتواب يوسف، ليكون شخصية معرض الطفل، ومن المقرر أن تصدر كتاب لم ينشر من قبل للكتاب "عبدالتواب يوسف"، شخصية معرض الطفل.

 

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة