أكرم القصاص - علا الشافعي

"الخارجية الروسية": التعاون بين موسكو وواشنطن مهم للأمن والاستقرار عالميًا

الخميس، 02 ديسمبر 2021 11:05 م
"الخارجية الروسية": التعاون بين موسكو وواشنطن مهم للأمن والاستقرار عالميًا سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الخميس، أنه من المقرر انعقاد الجولة الثالثة من مشاورات الاستقرار الاستراتيجى الروسية الأمريكية المقرر أوائل عام 2022 القادم، مؤكدًا أن التعاون بين روسيا والولايات المتحدة مهم للاستقرار العالمى وعلى الجانبين إدراك ذلك.

 

وقال لافروف، خلال اجتماعه مع نظيره الأمريكى أنتونى بلينكن، اليوم الخميس: "على الرغم من كل الاختلافات - وهى عميقة نوعًا ما، كما أقر قادتنا - فمن الضرورى لروسيا والولايات المتحدة تنفيذ نهج مسؤول، وإدراك أهمية دولتينا للاستقرار والأمن العالميين، بما فى ذلك المنطقة الأوروبية الأطلسية".

 

وأضاف الوزير - بحسب ما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية - أن الوفد الروسى يود أن يخطو خطوة إلى الأمام على مسار الاتفاقات التى توصل إليها قادة روسيا والولايات المتحدة فى قمة جنيف بشهر يونيو الماضي، مُِشيرًا إلى أن البلدين شرعا فى إقامة حوار منتظم حول الاستقرار الاستراتيجى بعد قمة جنيف، فى يونيو الماضي.

 

وفى السياق ذاته، أعرب نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجى ريابكوف، عن أمل بلاده فى أن يتم الاتصال بين الرئيسن الروسى والأمريكي، فلاديمير بوتين وجو بايدن فى الأيام القريبة المقبلة، مؤكدًا على ضرورة الاتصال بينهما لمعالجة الكثير من المشكلات المتراكمة.

 

وقال ريابكوف - فى تصريح صحفى اليوم الخميس - : "نتمنى أن يتم الاتصال بين الرئيسين فى الأيام القادمة، ولكن لم يتم بعد الاتفاق على تاريخ محدد لذلك... هناك صعوبات فى تنسيق جداول عمل الرئيسين، لكن الاتصال بينهما ضرورى للغاية، لدينا الكثير من المشاكل".

 

وكان الكرملين قد أعرب فى 28 نوفمبر الماضى عن أمله أيضًا فى عقد اتصال بين الرئيسين الروسى والأمريكى قبل نهاية العام الجاري، لافتًا إلى عدم تحقيق أى تقدم فى المحادثات حول إجراء قمة جديدة بين الرئيسين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة