التليفزيون هذا المساء.. طقس بارد وصقيع على مطروح وفرص سقوط أمطار

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. طقس بارد وصقيع على مطروح وفرص سقوط أمطار التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

طقس بارد وصقيع على مطروح وفرص سقوط أمطار

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا، عن حالة الطقس البارد على محافظة مطروح والساحل الشمالي، وانخفاض درجات الحرارة مع انتشار السُحُب الكثيفة وفرص سقوط أمطار.

وشهدت محافظة مطروح اليوم الأحد، نشاط للرياح الباردة، مصحوبة بإنخفاض في درجات الحرارة، على كافة الأنحاء. جاء ذلك بالتزامن مع إصدار اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قرارا بمد تعطيل الدراسة "طلاب ومعلمين"، غدا الاثنين، في جميع مدارس المحافظة، نظرا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية، باستمرار عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، التي بدأت صباح اليوم الاحد، على محافظة مطروح والسواحل الشمالية.

وشهدت فترة النهار نشاط للرياح، مع انخفاض في درجات الحرارة لـ 14 مئوية، مع عدم سقوط أمطار، وتراجع نشاط الرياح مع دخول المساء ووجود فرص لتساقط الأمطار، خلال فترات الليل، مع انخفاض أكبر في درجات الحرارة. وتشهد محافظة مطروح، حاليا، طقس بارد، وانخفاض في درجات الحرارة لـ 14 مئوية، مع توقعات بإنخفاضها لـ 10 مئوية خلال الساعات المقبلة. وكانت مناطق محافظة مطروح والساحل الشمالي، قد شهدت خلال الـ 3 أيام الماضية سقوطا للأمطار الخفيفة بشكل متقطع.

محافظ الفيوم: أحلام أهالي الصعيد بالتنمية أصبحت حقيقة

قال الدكتور أحمد الانصاري، محافظ الفيوم، إن ما يحدث في صعيد مصر من إنجاز للمشروعات يعكس رؤية الدولة في تنمية الصعيد بشكل حقيقي وبدون شعارات زائفة، موضحًا أن وعود الدولة بتنمية الصعيد أصبحت حقيقة وأمرا واقعا يراه أهالي الصعيد بأعينهم على الأرض.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه لا يوجد مكان في الفيوم إلا وتطاله عدد من المشروعات، سواء في الصرف الصحي أو محطات كهرباء أو مدارس ومستشفيات، متابعًا: "مع إطلاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة الشكل اختلف تمامًا، وما يحدث في صعيد مصر تحول من أحلام ووعود إلى أمر واقع".

وأكد الأنصاري، أن المشروعات في كل مكان ونتحرك في كل اتجاه، وأحلام أهالينا في الصعيد تتحقق حاليًا على أرض الواقع، منوهًا أن مشروعات الصرف الصحي ستساهم بشكل مباشر وستنعكس على صحة المواطن، لافتًا إلى أن المشروعات في الصعيد تتحرك في كل اتجاه.

الصحة النفسية: المرأة أكثر عرضه للأمراض من الرجال بسبب مزاجها المتقلب

قالت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، إن الأمانة العامة للصحة النفسية، تعمل على محورين، أولها تنمية المجتمع، ورعاية المرضى، مؤكدة: "نعمل من خلال محور خاص بالمجتمع، ونتواصل مع كل الفئات لتمكينهم من التكيف مع طبيعة الحياة بكل تفاصيلها".

أضافت منن عبد المقصود، في لقائها مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع عبر قناة الحياة، أن هناك اهتماما كبيرا بالمراهقين، من خلال برنامج "دعم الأقران"، يتعلق بمجال الصحة العقلية في المدارس، ولكيفية مساعدة الزملاء لبعضهم البعض بكافة محافظات الجمهورية، متابعه: "لدينا محور نتعامل فيه من خلال المستشفيات على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات الصحة النفسية للمواطنين".

ونفت أن يكون الرجال أكثر عرضة للأمراض النفسية من النساء، مردفة: "الاضطرابات المزاجية لدى المرأة نسبتها أكبر من الرجل"، مبينة أن مرض الاكتئاب له مواصفات، وليس شائعا كما يدعي البعض.

وأكملت، "66% من منفذي الجرائم داخل المجتمع متعاطين لمواد مخدرة"، مشيرة إلى تقديم خدمات الاستشارات النفسية للمواطنين من خلال المكالمات التليفونية بشكل مجاني تماما، من خلال الخط الساخن 16328."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة