أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يوجد إضافة مواليد ببطاقة التموين حاليا؟ .. إجابة حاسمة من الوزير المختص

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 12:00 ص
هل يوجد إضافة مواليد ببطاقة التموين حاليا؟ .. إجابة حاسمة من الوزير المختص بطاقة التموين
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف مجلس النواب بغرفتيه "النواب والشيوخ" خلال الأسبوع الماضى، وزير التموين الدكتور على المصيلحي، لعرض سياسات الوزارة والحديث عن حجم الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأسياسة، وفى الزيارتين طرح النواب على وزير التموين مضمونه هل يوجد إضافة مواليد على بطاقة التموين فى الوقت الحالي؟.
 
إجابات وزير التموين على المصيلحي على هذا السؤال كانت صارمة، إذ أكد أنه لا يوجد إضافة مواليد خلال الفترة الراهنة ببطاقات التموين، مشيرا إلى أن ما يثار حول هذا الأمر غير صحيح، مؤكدا أنه تم فتح الباب لإضافة المواليد ثم أغلق.
 
وحول حصول من يستحقون معاش "تكافل وكرامة" على بطاقة تموين، وأوضح الوزير أن هناك تواصل إلكترونى بين التموين ووزارتي التموين والتضامن وتم استخراج بطاقات التموين المستحقة لمعاش تكافل وكرامة، مضيفا: "أصدرنا أكثر 650 ألف بطاقة تموين لأصحاب معاش تكافل وكرامة خلال 3 سنوات الماضية ولإزالنا نتلقى طلبات".
 
وأضاف وزير التموين: "أول ما تتكامل قاعدة البيانات فى التحول الرقمى ستكون هناك حماية اجتماعية أكثر بدقة وسيصل الحق لمستحقيه"، كاشفا أن عدد بطاقات التموين يبلغ 23 مليون بطاقة، تفيد 64 مليون مواطن، وأن ميزانية الوزارة 36 مليار جنيه.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة