أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين الأعلى للثقافة الأسبق: الدولة تعطى الصعيد حقه ويضم 65% من المشروعات القومية

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 10:07 م
أمين الأعلى للثقافة الأسبق: الدولة تعطى الصعيد حقه ويضم 65% من المشروعات القومية تطوير الصعيد -أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد أبو الفضل بدران، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للثقافة، إن هناك اعتراف بأن الصعيد لسنوات طويلة لم يكن به تنمية، وهو ما أدى إلى انتشار الفقر والمرض والجهل، مشيرا إلى فرحة أهل الصعيد الآن بالمشروعات القومية، والتى تصل إلى65% من هذه المشروعات.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأي عام"، مساء اليوم، الأربعاء، أن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة إلى الصعيد ووجود 360 كوبرى، ونفق ورفع كفاءة الطرق وحياة كريمة، يعني أن الدولة تعطي الصعيد حقه، مقدما الشكر للرئيس والحكومة على جهودهم في تنمية الصعيد.

وأوضح الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للثقافة، أن أهل الصعيد الذين وجه لهم تحية خاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسي الآن كلهم يردون هذه التحية بتحية شكر وامتنان لهذه القيادة، منوهًا إلى أن الحقب الماضية كان هناك نوع لتجميل الصعيد فكان لا يوجد به غير جامعتين هما أسيوط والمنيا والآن هناك جامعات حكومية وخاصة قد تصل في العام المقبل إلى 20 جامعة.

وأشار إلى أن التعليم هو الذي ينبغى أن نبدأ به وهو المرتكز الأول الذى تبنى عليه ثقافة أى دولة في العالم كما قالت القيادة السياسية، معربا عن فرحته بوجود الجامعات الحكومية والأهلية، لافتًا إلى وجود عدد كبير من الفتيات الآن في التعليم على عكس أمهاتهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة