يصدر قريبا.. "إبادة" رواية للكاتب الفرنسى المثير للجدل ميشيل ويلبيك

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 05:00 ص
يصدر قريبا.. "إبادة" رواية للكاتب الفرنسى المثير للجدل ميشيل ويلبيك رواية إبادة
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر قريبا رواية بعنوان "إبادة" للكاتب الفرنسى ميشيل ويلبيك، وهى الرواية الثامنة للكاتب الفرنسى الفائز بجائزة الجونكور 2010.
 
ونشرت صفحة "الكتبجى" على موقع التواصل الاجتماعى تويتر غلاف الرواية، وجاء تعليقها "الرواية تقع فى 736 صفحة "أضخم رواية للكاتب إلى الآن" وتصدر فى السابع من يناير المقبل".
 
وميشيل ويلبيك محسوب على اليمين فى فرنسا، واتُّهم عام 2002 من طرف جمعيات بالدعوة إلى الكراهية العرْقية بعد تصريحات مسيئة، كما أن روايته "خضوع" تتحدث عن وقوع فرنسا عام 2022 فى قبضة حكم إسلامى عقب الانتخابات الرئاسية.
 
وفى مقابلة أجريت معه بعد ترجمة كتابه الأخير بعنوان "استسلام" إلى الإنجليزية اعترف الكاتب الفرنسى "ميشيل ويلبيك" ردا على سؤال حول ما إن كانت تنطبق عليه صفة "إسلاموفوبيا" أى الذى يعانى من رهاب المسلمين، قال "ربما نعم، لكن كلمة رهاب تعنى الخوف وليس الكراهية، الخوف من الإرهاب"، وأضاف "أن الإرهابيين حتى وإن كانوا قلة، يمكن أن يكون لهم تأثير كبير، حيث إن التاريخ تكتبه الأقليات غالبا".
 
جدير بالذكر أن الكاتب قد فاز بجائزة جونكور فى 2010 عن روايته الخريطة والأرض وقد ظهر فى فيلمين فى 2014 بعنوان اختفاء ميشيل.
 
ويلبيك
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة