أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب الخلافات الزوجية بـ2021.. زوج قرر هجر زوجته بسبب نومها.. زوجة تركت المنزل لتدخل شريك حياتها فى المطبخ.. وسيدة هربت من مسكن الزوجية بسبب نفقة الألعاب.. ورجل ضحى بزواجه بسبب إجراء زوجته جراحة تجميلية

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 10:00 م
أغرب الخلافات الزوجية بـ2021.. زوج قرر هجر زوجته بسبب نومها.. زوجة تركت المنزل لتدخل شريك حياتها فى المطبخ.. وسيدة هربت من مسكن الزوجية بسبب نفقة الألعاب.. ورجل ضحى بزواجه بسبب إجراء زوجته جراحة تجميلية خلافات زوجية - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اللى يعيش ياما يشوف".. عبارة جسدتها العديد من الخلافات الزوجية والدعاوى المتبادلة بين الأزواج بأروقة محاكم الأسرة لأسباب قد لا يصدقها العقل، ويصفها من يسمعها بـ" التافه"، إلا أن طرفى العلاقة الزوجية يعتبرها بـ"القشة" التى تقصم استمرار العلاقة الزوجية بينهما، فهل سمعت مثلا أن زوج قرر هجر زوجته بسبب نومها، أو زوجة هجرت المنزل بسبب حديث زوجها مع والدته هاتفيا، وأخرى قررت الهروب من منزل الزوجية بسبب نفقة الألعاب، ورجل قرر أن يضحى بزواجه بسبب إجراء زوجته جراحه تجميلية دون علمه، أو صادفتك زوجة تقرر الخلاص من زوجها بسبب تدخله فى المطبخ.

 

للأسف نرى الكثير من السيدات والرجال وفقا للدعاوى التى تنظر أمام محاكم الأسرة تقرر أن تترك المنزل لتلك الأسباب.. وخلال عام 2021 سمعنا شكاوى بسببها هدمت حياتهم الزوجية، فى السطور التالية ترصد "اليوم السابع" أغرب حالات وأسباب الانفصال.

 

زوج قرر هجر زوجته بسبب نومها

وبداخل محكمة الأسرة بإمبابة وقفت أحدى الزوجات تشكو فى دعوى طلاق للضرر بعد عامين من زواجها، من تطور الخلافات الزوجية بسبب اعتراض حماتها على نومها عند عودتها للعمل، وتحريضها لزوجها على تعنيفها، وذلك وفقا لما صرحت به الزوجة فى دعواها، بعد هجرها لمنزل الزوجية وملاحقة زوجها لها بدعوى طاعة ونشوز.

 

وأشارت الزوجة:" "حاولت طوال زواجى التوفيق بين عملى وزوجى، ولكنى فشلت بسبب تسلطه وتدخل والدته فى حياتى، واعتبارى كخادمة مطالبة بالعمل داخل وخارج المنزل لتلبية أوامر حماتى، وابتزازهم لى ما بين تنفيذ طلباتهم أو الاستقالة من عملى، مما دفعنى لطلب الطلاق بعد تهديده لى وملاحقتى بدعاوى طاعة ونشوز وإسقاط حضانتى لطفلتى الرضيعة".

 

زوجة هجرت المنزل بسبب حديث زوجها مع والدته هاتفيا

شد وجذب بين الزوجين ما بين دعاوى حبس ونفقات من قبل الزوجة، وسب وقذف ودعوى نشوز وطاعة من الزوج، بعد نشوب الخلافات الزوجية بينهما، ليقف كلاهما أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة بحثا عن حل، بعد فشل الحلول الودية لفض النزاعات.

 

وأشار الزوج بدعوى النشوز ضد زوجته أمام محكمة الأسرة: "ربنا ينتقم من زوجتى فرقت بينى وعائلتى بسبب غيرتها، ففى كل مرة تفتعل الخلافات بسبب محادثتى لوالدتى فى الهاتف، وتسجل المكالمات التى أقوم بها بسبب غيرتها وجنونها، لأعيش فى جحيم بعد قيامها بترك المنزل وهجرى بعد 3 سنوات من الزواج ووضعى بين خيارين إما منحها لى حق رؤية لأطفالى واستمرار الزواج، أو قطعها علاقتى مع عائلتى، بخلاف تعمدها مؤخرا تعنيفى وتعمد الإساءة لى، وعندما حاولت حل الخلافات وديا ثارت وتوعدتنى بالعقاب".

 

زوجة هربت من منزل الزوجية بسبب نفقة الألعاب 

 زوجة أخرى لم تتحمل أن تعيش داخل عش الزوجية وقررت هجر زوجها والهروب من قبضته-على حد وصفها- بسبب امتناعه عن شراء الألعاب لطفليها، رغم أنه ميسور الحال، لتقرر إقامة دعوى طلاق ونفقة وإلزامه شهريا بسداد 18 ألف جنيه لها أمام محكمة الأسرة بأكتوبر.

 

وحملت تفاصيل الدعوى شكوى الزوجة من زوجها، رفضه منحها مصروف شهرى، وامتناعه عن شراء احتياجات أولاده-باعتبارها رفاهية-، على حد وصف الزوجة، واتهامه لها بأنها غير مسئولة وتبدد أمواله على أشياء تافه، ليقوم بالتعدى عليها بالضرب المبرح وطردها من منزل الزوجية ليلا ويمنعها من اصطحاب طفليها، ويحرمها من رؤيتهم طوال 7 أشهر، لتنجح بعدها بضم حضانتهم وتلاحقه بدعوى طلاق ونفقات بأنواعها.

 

زوجة تقرر الخلاص من زوجها بسبب تدخله فى المطبخ

عانى الزوج بسبب تصرفات زوجته، وملاحقتها له بالدعاوى الكيدية بعد 5 سنوات زواج، بسبب رفضها تدخله فى منزلها –على حد وصف الزوج بدعوى النشوز المقامة من قبله بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة-، لدرجة دفعتها بتهديده أثناء احدى الخلافات بواسطة-سكين-، بعد تعليقه على طريقه طهيها للطعام، وعرضه تقديم المساعدة، بعد رفضها تلبية طلبه باهتمامها بمنزلها.

 

 وتابع الزوج فى دعوى النشوز بمحكمة الأسرة بأكتوبر:"لم أبخل عليها ووفرت لها حياة كانت لا تحلم بها، وتحملت ضغطها على وافتعالها الشجار معى، وبالرغم من ذلك لم تكف عن إيذائى، وأنهت زيجاتنا بعد تهديدى بسلاح، وتحريضها أطفالى الثلاثة على عدم الحديث معى بعد تشويهها لصورتى أمامهم".

 

رجل قرر أن يضحى بزواجه بسبب إجراء زوجته جراحة تجميلية دون علمه

بعد نشوب الخلافات الزوجية بين زوجين، بسبب النفقات واتهام الزوج لزوجته بتبديد أمواله، قرر كلاهما الوقوف أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر بحثا عن حل، وقالت الزوجة من جانبها: "زوجى يقوم بسداد أجر للعاملين لأداء المهام المنزلية لوالدته وشقيقاته كونه ميسور الحال، ويرفض مطالبتى له بزيادة مصروفى، وحاول أن يبتزنى، وحرمنى من حقوقى بعد زواج دام 19 عام بسبب إجرائى جراحة تجميلية دون إذنه، فجن جنونه وانهال على ضربا، ليصبح دائم التحقير والإساءة لى، مما دفعنى للوقوف أمام محكمة الأسرة للحصول على الطلاق".

 

فيما دفع الزوج إلى أن زوجته تحرض أولاده على كراهيته، وتبدد شهريا مبالغ تتجاوز 100 ألف جنيه، مستغله أنه ميسور الحال.

 

الإهمال فى النظافة يهدد الأزواج بالطلاق

تحكى الزوجة البالغة من العمر 30 عام، أمام محكمة الأسرة بزنانيرى فى طلبها للخلع بعد فشل زواجها الناتج عن قصة حب استمرت 4 سنوات قائلة:" بعد انقضاء شهر العسل ذهب الحب ولم يعد وأصبحنا دائمى الخلاف حتى وصل لدرجة مد يديه على وضاعت الكلمات المعسولة والقصص الرومانسية".

 

وأكدت الزوجة فى دعوى الخلع:" تعرض للابتزاز، لأعود إلى بيت أهلى محطمة بعد أسابيع قليله من الزواج، ورفعت ضده دعوى تبديد للمنقولات، بسبب حبه الزائد لـ "النظافة"، ودفعه لى لحافه الجنون، والتسبب فى جعلى أشعر بالحرج أمام أهلى وعائلتى بسبب انتقاداته الدائم لي".

 

 هدايا عينية من طعام وشراب

وقف زوج، أمام محكمة الأسرة بزنانيرى، يطالب زوجته بعد إقامتها دعوى تطليقه خلعا، باسترداد المهر العينى، الذى شمل 50 ألف جنيه وهدايا ذهبية وعينة من طعام وشراب.

 

وقال الزوج أمام محكمة الأسرة، إن القانون رقم 1 لسنة 2000، قرر الحق للزوج فى المطالبة بالمهر الحقيقى إذا كان الصداق أو المهر مسمى فى العقد ولكن الزوج أدعى أنه دفع أكثر منه مطالبا الزوجة أمام المحكمة برد ما حصلت عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة