أكرم القصاص - علا الشافعي

الفلبين الرابعة عالميًا فى التلقيح ضد كورونا بعد توزيع 2.7 مليون جرعة فى يوم

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 05:03 م
الفلبين الرابعة عالميًا فى التلقيح ضد كورونا بعد توزيع 2.7 مليون جرعة فى يوم اجراءات مكافحة فيروس كورونا
مانيلا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتلت الفلبين المركز الرابع عالميًا ضمن أعلى معدل يومى للتطعيم ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، بعد توزيع 2.7 مليون جرعة لقاح ضد الفيروس فى الـ 29 من شهر نوفمبر الماضي.

ونقلت شبكة "إيه بى إس - سى بى إن" الفلبينية، اليوم  الجمعة ، عن موقع الإحصاءات العالمى "أور وورلد إن داتا" أو "Our World in Data"، أنه من بين الدول التى سبقت الفلبين فى الترتيب، الصين حيث وزعت 22 مليون جرعة لقاح، والهند بـ 10 ملايين جرعة، فيما جاءت بعد ذلك الولايات المتحدة بـ 3.4 مليون جرعة.

ومضى وزير الصحة الفلبيني، فرانسيسكو دوكي، ليتوقع أن بلاده قد تُصنف فى المرتبة الأولى من حيث اللقاحات التى تم توزيعها بالنسبة لإجمالى عدد سكانها.

وأظهرت آخر البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الفلبينية، أنه تم توزيع إجمالى أكثر من 90.2 مليون جرعة لقاح حتى أمس، من بينها 52.4 مليون جرعة أولى، و37.3 مليون جرعة ثانية ولقاحات وحيدة الجرعة. إلى جانب توزيع أيضًا أكثر من 421 ألف جرعة معززة ضد المرض فى البلاد.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلبينية أنها تتعقب نحو 182 وافدًا من جنوب أفريقيا وصلوا إلى البلاد خلال الفترة بين 15 و29 من شهر نوفمبر الماضي، فى ظل استمرار ظهور إصابات بمتحور "أوميكرون" من (كوفيد-19).

وأوضحت وكيلة وزارة الصحة، ماريا روزاريو فيرجير - حسبما نقلت شبكة "إيه بى إس - سى بى إن" الفلبينية اليوم  الجمعة  - أنه تم تعقب نحو 71 من إجمالى 253 وافدًا من جنوب أفريقيا، من بينهم 249 فلبينيًا و4 رعايا أجانب، مضيفة أن 67 مسافرًا لم يخضعوا بعد لإعادة الاختبارات الطبية، بينما أثبتت الاختبارات لـ 3 أشخاص نتائج سلبية لفيروس كورونا المستجد، ويخضعون حاليًا لعزل منزلي.

كانت الفلبين قد أدرجت بوتسوانا، وإسواتيني، وليسوتو، وموزمبيق، وناميبيا، وجنوب إفريقيا، وزيمبابوي، وبلجيكا، وإيطاليا، والنمسا، وجمهورية التشيك، والمجر، وهولندا، وسويسرا، على القائمة الحمراء الخاصة بالمتحور الجديد، لتسرى اعتبارًا من 28 نوفمبر المضى حتى 15 ديسمبر الجاري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة