التليفزيون هذا المساء.. حكاية "الست عزة" 30 سنة بتشتغل فى الغيط وربت أخواتها وأولادها وجوزتهم

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. حكاية "الست عزة" 30 سنة بتشتغل فى الغيط وربت أخواتها وأولادها وجوزتهم التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

حكاية "الست عزة" 30 سنة بتشتغل فى الغيط وربت أخواتها وأولادها وجوزتهم

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بث مباشر مع السيدة عزة البالغة من العمر 47 سنة، والتى تعمل فى الأراضي منذ كان عمرها 13 سنة، حيث توفى والدها، وهى طفلة وترك لها 4 أشقاء وتكفلت بهم، وساهمت فى زواجهم من العمل فى الأراضي الزراعية، كما زوجت أبناءها الخمسة من تلك المهنة.

 

وقالت عزة أبو زيد، لـ"اليوم السابع"، إنها تعمل فى الأراضي الزراعية منذ كان عمرها 13عام بأجر يومي، حيث كانت يوميتها 2.5 جنيهاً فى طفولتها، وحالياً تعمل بـ70 سنة جنيه فى اليوم، حيث تبدء عملها يومياً من السادسة صباحاً لجلب الأنفار للمزرعة وتنهى عملها مع آذان المغرب يومياً.

 

وأضاف الست عزة أبو زيد، أنها لدى وفاة والدها ترك لها 4 أشقاء أعمارهم 13 سنة و11 سنة و9 سنين و6 شهور، وتزوجت والدتها وتركت الأطفال الأربعة لها، وقررت تربيتهم فى منزل والدها حتى كبروا وزوجتهم وتزوجت داخل منزل والدها، وأنجبت ابنها محمد و4 فتيات، وجميع أشقاؤها تزوجوا بمجهود العمل فى المزارع، كما زوجت أبناؤها الخمسة وآخرهم كان منذ شهرين، وأكدت على أنها تحلم بحج بيت الله الحرام.

 

وقالت الست عزة أبو زيد إبنة الشرقية، إنها تعمل فى المواسم الزراعية المختلفة داخل المزارع فى الشرقية، حيث تقوم بجمع أنفاؤها حسب الأرض ومطالب كل مزرعة، ويكون بجانبها الشاي والأقراص للأكل طوال اليوم داخل المزرعة.

 

مجدى يعقوب: أسوان أجمل مكان فى العالم.. وتمثل جزءا كبيرا من حياتى

قال العالم والجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب، إنه يحب أسوان، ويحب أهل أسوان لذلك اختار أن يكون مركز القلب في المحافظة، متابعا: بحب الناس بتوع أسوان، فأسوان تمثل جزء كبير من حياتى.

 

وأضاف الدكتور مجدى يعقوب، خلال حوار خاص مع الدكتورة درية شرف الدين، على القناة الأولى: بحب الأطفال خاصة الأطفال الذين لديهم أمراض أشعر أنهم مهملين ولا يأخذون ما يستحقونه من ناحية الرعاية الكاملة وبعضهم مصابون أمراض تصلب الشرايين وأشياء كثيرة ليس فقط الأطفال.

 

وتابع الدكتور مجدى يعقوب: قلت وأنا في أمريكا يوم من الأيام هروح أسوان ، فجمال أسوان جمال غير معقول، فهي أجمل حتة في العالم وليس فقط في مصر ، ولست أنا من أقول ذلك فالسياح يأتون أسوان لأنها افضل مكان في العالم من أجل المنازل والنيل يعطى الحياة مثلما كان يقول قدماء المصريين فمصر هبة النيل، فألوان النيل جميلة لغاية وهدوئه.

خبير اقتصادى لـ"إكسترا نيوز": الرئيس السيسى وضع خطة لتنمية وتعمير سيناء بالكامل

أكد الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادى، أن التنمية التي تشهدها سيناء، التي لم تشهدها طوال سنوات ماضية أصبحت من أولويات الدولة، موضحا أن التركيز يتم على المنطقة الشمالية، وبالتحديد شمال سيناء التي كانت مهملة في فترات، والآن أصبحت تحصل على نصيبها وأكثر مثل باقى المحافظات الأخرى.

 

وأضاف الخبير الاقتصادى، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع خطة منذ بداية توليه منصب الرئاسة لتنمية وتعمير سيناء بالكامل كى يقضى على الفراغات التي كانت تكون مأوى لعمليات إرهاب، متابعا أن محاربة الإرهاب تمت عبر قواتنا المسلحة بمجهود كبير وكان هناك مقابل ذلك يد التنمية والتعمير للقضاء على منابر الإرهاب.

 

وتابع الخبير الاقتصادى: الثروات في سيناء غنية مثل الحديد والفوسفات والمنجنيز وموانئ هامة وزراعة الزيتون وأراضى خصبة وكان ينقصها وصول بعضا لمياه وتحسين الطرق والمرافق لتعمير سيناء وهذا ما يتم على أرض الواقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة