أكرم القصاص - علا الشافعي

تمثال جديد لـ كريستيانو رونالدو يثير الجدل فى الهند

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 07:18 م
تمثال جديد لـ كريستيانو رونالدو يثير الجدل فى الهند تمثال رونالدو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسبب تمثال جديد للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي في حالة من الجدل فى ولاية جوا الهندية، حيث اعترض السكان المحليون على تكريم لاعب كرة القدم البرتغالي بدلا من لاعب من الهند.

وذكرت وكالة أنباء الهند (إيانس) أنه فى اليوم التالي على إزاحة الستار عن التمثال البالغ زنته 400 كيلوجرام، تجمع المتظاهرون رافعين لافتات سوداء في موقع التمثال.

ولم يكن المتظاهرون غاضبين من قرار تكريم لاعب أجنبي وفقط، ولكن أيضاً من حقيقة أن الاختيار وقع على لاعب من البرتغال، وهو ما اعتبروه إهانة بالوضع فى الاعتبار أن البرتغال احتلت ولاية جوا كمستعمرة لقرون ولم تتركها سوى قبل 60 عاما.

وقال مايكل لوبو وزير فى حكومة ولاية جوا، فى تغريدة، إن نصب التمثال من المفترض أن يروج لكرة القدم كرياضة، ويلهم الشباب على لعبها.

وأضاف، "كل الشبان والشابات الراغبين باحتراف كرة القدم يلهمهم كريستيانو رونالدو، إذا طاردتم أحلامكم بشغف، يمكنكم إدراك هذا الهدف، هذا ما كتبناه على اللوحة".

وكان تمثال آخر لرونالدو قد أثار جدلا عام 2017، فى مطار جزيرة ماديرا البرتغالية، سخرية كبيرة باعتباره لا يشبه نجم مانشستر يونايتد الحالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة