العالم هذا المساء.. فرنسا: أكثر من 2000 شخص تظاهروا فى باريس للتنديد بترشح إريك زمور للرئاسة.. وفاة دوقة جرافتون صديقة الملكة إليزابيث عن عمر 101 عام.. إعلان التشكيل الوزارى للحكومة الألمانية المقبلة

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. فرنسا: أكثر من 2000 شخص تظاهروا فى باريس للتنديد بترشح إريك زمور للرئاسة.. وفاة دوقة جرافتون صديقة الملكة إليزابيث عن عمر 101 عام.. إعلان التشكيل الوزارى للحكومة الألمانية المقبلة العالم هذا المساء
اعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

داخلية فرنسا: أكثر من 2000 شخص تظاهروا فى باريس للتنديد بترشح اليمينى المتطرف إريك زمور للرئاسة

أعلنت الداخلية الفرنسية عن تظاهر أكثر من ألفى شخص في باريس للتنديد بترشح اليميني المتطرف إريك زمور للرئاسة الفرنسية وبخطابه "العنصري".

ووفقا الشرطة الفرنسية شارك في التظاهرة التي اعتبرت السلطات أنها "تنطوي على مخاطر" 2200 شخص، فيما أعلن المنظمون أنها ضمّت عشرة آلاف شخص. وأوقفت الشرطة شخصين.

والأحد احتشد نحو 13 ألف شخص في الضاحية الباريسية فيلبينت تأييدا لزمور الذي أعلن قبل خمسة أيام ترشحه للرئاسة.

وكشف السبت عن شعار حملته الانتخابية "المستحيل ليس فرنسيًا"، وهو شعار منسوب لنابوليون.

وانتشر عناصر أمن على اطراف مكان التجمّع فيما تزايدت التوترات بين عشرات المعارضين لزمور الذين كانوا يحاولون الوصول إلى "حديقة المعارض" وعناصر الشرطة الذين حاولوا إبعادهم.

وكان زمور قد أعلن ترشّحه في تسجيل مصور نشر على يوتيوب تضمن تحذيرات كثيرة من المهاجرين وتعهّدات بإعادة الهيبة إلى فرنسا على الساحة الدولية.

 
 

 

 

قصة صور نفت وجود أزمات بين دى كابريو وجينيفر لورانس بعد مشكلة الأجر

يبدو أن الثنائى ليوناردو دى كابريو وجينيفر لورانس لا يعانوا من أية أزمات بينهما مثلما كتبت التقارير  الأجنبية طوال الأسبوع الماضى، بعدما أثارت إحدى المواقع جدلاً كبيراً بالتأكيد على أن لورانس تشعر بضيق شديد بعدما علمت بأن أجر ليوناردو أكثر منها بكثير رغم أن نجوميتهما تعتبر متعادلة الأمر التي أكدت من خلال تصريحات أكدت فيها استغرابها الأمر إلا أنها عادت للتأكيد على ليوناردو يستحق أي مبلغ يحصل عليه.

جينيفر لورانس وليوناردو
جينيفر لورانس وليوناردو

كل التقارير الأخيرة تم نفيها بما لا يدع مجالاً للشك وفقاً لتقرير موقع الديلى ميل حول ظهور الثنائى على الريد كاربت في العرض الخاص لفيلمهما، مما يعكس هدوء العلاقة بينهما، وأنها لم تتأثر بصورة سلبية بعد تلك التقارير.

دى كابريو ولورانس
دى كابريو ولورانس

وكانت الممثلة البالغة من العمر 31 عامًا كشفت في مقابلة فانيتي فير، أنها ناضلت من أجل ظهور اسمها أولاً في قائمة الاعتمادات للفيلم ، موضحة أنها كانت رقم واحد على ورقة الاتصال وأرادت أن ينعكس ذلك في الفواتير، وبالفعل تمكنت من تأمين المركز الأول في الاعتمادات، وعلمت لاحقًا أن زميلها دي كابريو البالغ من العمر 47 عامًا حصل على راتب أعلى ، حيث حقق 30 مليون دولار مقارنة بأجرها البالغ 25 مليون دولار، إلا أنها بدت أكثر هدوءاً خلال تصريحاتها الأخيرة.

ليوناردو ودى كابريو
ليوناردو ودى كابريو

ثم دافعت  عنه مثلما ذكرنا، خلال حوارها الأخير الذي تناقلته المواقع العالمية  بعدما حصل على راتب أعلى منها بنسبة 20٪ فى فيلمهما الأخير Don’t Look Up.

 

وفاة دوقة جرافتون صديقة الملكة إليزابيث عن عمر 101 عام

تلقت الملكة اليزابيث الثانية صدمة عاطفية بعد وفاة آن فورتشن فيتزروي دوقة جرافتون التي تعد إحدى صديقاتها المقربات، والأكثر ولاءً عن عمر يناهز 101 عام، وذكر موقع الديلي ميل أن فيتزروي خدمت الأسرة المالكة طوال فترة حكم الملكة إليزابيث البالغة 69 عاماً.

وتعد تلك الخسارة النفسية الثانية للملكة بعد وفاة زوجها الأمير فيليب عن عمير يناهز 99 عاماً في أبريل، حيث اضطرت الملكة إلى الجلوس بمفردها في قلعة وندسور حزينة على وفاة "قوتها " على مدار 73 عاماً، وكانت إليزابيث الثانية قد منحت الدوقة وسام Dame Grand Cross المرموق من النظام الملكي الفيكتوري في عام 1980، تقديراً لخدماتها، وتم التأكيد على علاقتهما الوثيقة عندما جعلت الدوقة الملكة العرابة أو الأم الروحية لابنتها الثانية فيرجينيا في عام 1954.

والدوقة، هي صديقة مقربة، واحدة من اثنتين فقط تلعب مسؤولية الحفاظ على ملابس الملكة ومجوهراتها، وانضمت فيتزروي لأول مرة إلى الأسرة الملكية في عام 1953، عام تتويج الملكة إليزابيث، بصفتها سيدة حجرة النوم للملكة المسؤولية عن مقتنياتها.

وولدت آن فورتشن فيتزروي عام 1920 وتزوجت من دوق جرافتون هيو فيتزروي الـ11 عام 1946، وأنجبت منه 5 أطفال ولدان و3 فتيات قبل وفاته في أبريل 2011، وبعد وفاة والدها، حصلت فورتشن على لقب دوقة جرافتون بعد 3 سنوات من أن توليها مسؤولية الحفاظ على خزانة الملابس للملكة، وشمل دورها كسيدة خزانة الملابس أيضا تولي المسؤولية العامة عن أصدقاء ومساعدي الملكة.

وفاة دوقة جرافتون صديقة الملكة إليزابيث
وفاة دوقة جرافتون صديقة الملكة إليزابيث
 
 

إعلان التشكيل الوزارى للحكومة الألمانية المقبلة

أعلن المستشار الألماني المقبل، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أولاف شولتس، تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة، والتي يشترك في تشكيلها الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

وبحسب التشكيل الجديد، تتولى رئيسة حزب الخضر انالينا بيربوك حقيبة الخارجية، بينما سيتولى زعيم الحزب روبرت هابيك، منصبي نائب المستشار ووزير شؤون الاقتصاد وحماية المناخ، فيما ستذهب وزارة الأسرة للسياسية آنه شبيغل، ووزارة البيئة لشتيفي ليمكه، ووزارة الزراعة لجيم أوزدمير.

أما الحزب الديمقراطي الحر فقد اختار كريستيان ليندنر رئيس الحزب لمنصب وزير المالية، وفولكر فيسينج لوزارة النقل، وماركو بوشمان لوزارة العدل، وبيتينا شتارك-فاتسينجر لوزارة التعليم. فيما ستشغل الاشتراكية المنحدرة من ولاية هيسن، نانسي فيزر، وزارة الداخلية، وستشغل وزيرة العدل والأسرة في الحكومة المنتهية ولايتها، كريستينا لامبرشت، منصب وزيرة الدفاع، وستذهب وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية لسفينيا شولتسه من الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

يشار إلى أن الحزب الديمقراطي الحر اختار خبير الشؤون الصحية في الحزب، كارل لاوترباخ (85 عاما)، ليشغل منصب وزير الصحة، والذي سيخلف الوزير الحالي المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، ينس شبان، في خضم ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا.

يذكر أن الحكومه الألمانية القادمة ستضم تسعة رجال وثمان نساء تحت قياده المستشار الألماني الاشتراكي المقبل، والذي من المقرر أن يعقد البرلمان الألماني جلسة يوم الأربعاء المقبل، لانتخابه مستشارا جديدا للبلاد خلفا لأنجيلا ميركل، ما يدشن عمل الحكومة الجديدة رسميا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة