أكرم القصاص - علا الشافعي

مجرم هارب فى إيطاليا غير اسمه وفضحته "صورة سيلفى" بعد 3 سنوات

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 10:00 م
مجرم هارب فى إيطاليا غير اسمه وفضحته "صورة سيلفى" بعد 3 سنوات الشرطة الإيطالية _ أرشيفية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت الشرطة الإيطالية، القبض على مجرم بعد أن ظلت تبحث عنه لمدة 3 أعوام متواصلة، وذلك بسبب صورة على طريقة "السيلفى" على "فيسبوك"، إذ التقط المجرم صورة "سيلفي" ووضعها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلا أنه حذفها بعد بضع ساعات، لكن هذا كان كافياً لشرطة مدينة لاورينو في إقليم كمبانيا جنوبي إيطاليا، للتعرف عليه وتعقبه واعتقاله بعد 3 سنوات من البحث المتواصل.

وسيقضى المتهم عقوبة تزيد على 5 أعوام في السجن لارتكابه جرائم مختلفة، بما في ذلك السرقة وتلقي البضائع المسروقة والاحتيال، التي ارتكبت بين عامي 2010 و2018، وفقا لموقع الرؤية.

الجسر حدد مكانه 

وألقت الشرطة القبض على المجرم البالغ من العمر 47 عاماً، وكان بعد فترة وجيزة من صدور الحكم عليه قبل 3 أعوام، اختفى تماما، إلا أن عمليات التفتيش والبحث عنه، لم تتوقف وأصدرت الشرطة الإيطالية مذكرة توقيف في جميع أنحاء أوروبا ضده.

وفى هذا الوقت كان يختبئ في بلدة تورناى الصغيرة في بلجيكا، الواقعة على بعد كيلومترات قليلة من الحدود مع فرنسا، في مقاطعة هينو، إذ أعاد بناء حياته تحت اسم مستعار، وافتتح أيضاً مطعماً، إلا أن حظه خانه، بسبب الصورة التى نشرها على "فيسبوك"، والتي سهّلت التعرّف عليه، على الرغم من حذفه لها بعد بضع ساعات، بعد اعتقاده أن من الأفضل فعل ذلك.

ومن بين التفاصيل التي ساعدت أيضاً على تعقبه والوصول إلى مكانه، التقاطه الصورة وخلفه جسر Passerelle de l'Arche الشهير في بلجيكا، وأبلغت السلطات الإيطالية رجال الشرطة البلجيكيين بكل شيء، الذين اهتموا بالقبض عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة