أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. تحطم مروحية رئيس أركان الجيش الهندى فى ولاية تاميل نادو.. الملكة إليزابيث الثانية تستقبل أكثر عازفى الأرجن شهرة فى العالم.. ومن هو أولاف شولتز مستشار ألمانيا الجديد خلفا لأنجيلا ميركل..صور

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. تحطم مروحية رئيس أركان الجيش الهندى فى ولاية تاميل نادو.. الملكة إليزابيث الثانية تستقبل أكثر عازفى الأرجن شهرة فى العالم.. ومن هو أولاف شولتز مستشار ألمانيا الجديد خلفا لأنجيلا ميركل..صور العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

الملكة إليزابيث الثانية تستقبل أكثر عازفى الأرغن شهرة فى العالم

استقبلت الملكة إليزابيث الثانية، عازف الأرغن الأشهر في العالمى توماس تروتور، حيث نشرت الصفحة الرسمية للعائلة الملكية البريطانية عبر إنستجرام، مجموعة صور من الاستقبال اليوم الأربعاء، وكتبت "اليوم في قلعة وندسور، منحت الملكة توماس تروتر ميدالية الملكة للموسيقى لعام 2020".

 

وأضافت الصفحة الرسمية الملكية "السيد تروتر هو واحد من أكثر عازفي الأرغن في العالم احتراما، وهو الفائز السادس عشر بالجائزة، تم إنشاء ميدالية الملكة للموسيقى في عام 2005 لتكريم المساهمة المتميزة في الحياة الموسيقية للأمة".

 

ويشغل تروتر منصب عازف الأرغن في مدينة برمنجهام منذ عام 1983، وهو أيضًا زميل زائر في دراسات الأعضاء في الكلية الملكية الشمالية للموسيقى.

 

وعلى جانب آخر، تلقت الملكة اليزابيث الثانية صدمة عاطفية بعد وفاة آن فورتشن فيتزروي دوقة جرافتون التي تعد إحدى صديقاتها المقربات، والأكثر ولاءً عن عمر يناهز 101 عام، وذكر موقع الديلي ميل أن فيتزروي خدمت الأسرة المالكة طوال فترة حكم الملكة إليزابيث البالغة 69 عاماً.

 

وتعد تلك الخسارة النفسية الثانية للملكة بعد وفاة زوجها الأمير فيليب عن عمير يناهز 99 عاماً في أبريل، حيث اضطرت الملكة إلى الجلوس بمفردها في قلعة وندسور حزينة على وفاة "قوتها " على مدار 73 عاماً، وكانت إليزابيث الثانية قد منحت الدوقة وسام Dame Grand Cross المرموق من النظام الملكي الفيكتوري في عام 1980، تقديراً لخدماتها، وتم التأكيد على علاقتهما الوثيقة عندما جعلت الدوقة الملكة العرابة أو الأم الروحية لابنتها الثانية فيرجينيا في عام 1954.

 

عازف الأرغن السيد تروتو
عازف الأرغن السيد تروتو
الملكة اليزابيث وعازف الأرغن
الملكة اليزابيث وعازف الأرغن
 

من انطوائى لثورى لمستشار ألمانيا.. 10 صور تروى التحولات الشخصية للرجل الآلى أولاف شولتز

 
أدى أولاف شولتز، المستشار الألمانى الجديد، اليمين الدستورية أمام البرلمان الألماني  اليوم الأربعاء، وأقسم السياسي المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، من بين أمور أخرى، على أن يكرس طاقاته من أجل رفاهية الشعب الألماني، وزيادة منفعتهم، وإبعاد الضرر عنهم.

 ونشرت صحيفة دويتش فيله الألمانية، عددًا من الصور التى مرت على حياة المستشار الألمانى، والتحولات التى أصابته قبل فوزه أخيرًا بمنصب المستشار خلفًا للمستشارة أنجيلا ميركل التى حكمت ألمانيا لمدة 16 سنة.

ولد أولاف شولتس في أوسنابروك في 14   يونيو 1958، وكان والده تاجراً ووالدته ربّة منزل، وانضم إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي في عام 1975 في سن السابعة عشرة،  آنذاك كان شعره طويلاً، كما كان يعرف بارتداء جواكت صوفية ويشارك في عدد كبير من المظاهرات السلمية.
 
1- أولاف شولتز
1- أولاف شولتز
 
شق أولاف شولتس طريقه في درب السياسة بإصرار ودأب، وتغير الرجل بشكل ملحوظ في مسيرته،شغل منصب نائب رئيس منظمة الشباب في الحزب وقاد حملة في الثمانينيات من أجل "اشتراكية راديكالية للتغلب على الاقتصاد الرأسمالي".  
 
 
وبالتوازي مع نشاطه الحزبي، كان شولتس يتابع دراساته في القانون، وأسس عام 1985، مكتب محاماة متخصصاً في قانون العمل في هامبورج، ومن خلال عمله تعلم شولتس، آليات عمل الاقتصاد والشركات الخاصة، ما ترك آثراً على شخصيته.
 
2- تحولات اولاف شولتز
2- تحولات اولاف شولتز
 
 انطلقت مسيرته فعلياً عندما وصل الاشتراكي الديمقراطي غيرهارد شرودر إلى المستشارية في انتخابات 1998، وانتُخب شولتس عام 1998 عضواً في البوندستاج (البرلمان الألماني) وأصبح أميناً عاماً للحزب في 2002،  وفي عام 2005، انقسم اليسار الألماني بسبب تحرير سوق العمل، وهو ما سرّع هزيمة شرودر أمام أنجيلا ميركل، لكن شولتس أعاد المستشارية إلى الاشتراكيين بعد 16 عاماً من حكم المحافظين بقيادة ميركل.
 
3- نضوج فى الاقتصاد
3- نضوج فى الاقتصاد
 
وانزعج شولتز من تلقيبه بالرجل الألى حين ألقى  خطبه بنبرة رتيبة أكسبته لقب "شولتسومات" أي شولتس الآلي ، وقال في معرض الدفاع عن نفسه: إنه "يضحك أكثر مما يعتقد الناس". وصرّح قبل فترة قصيرة لجريدة "دي تسايت" الألمانية: "أنا رصين وبراجماتي وحازم".
 
3- نضوج فى الاقتصاد

3- نضوج فى الاقتصاد
 
وفي 2018 ومع توليه وزاره المالية، أصبح شولتس نائباً لميركل، ويقال إن عينه كانت على المستشارية منذ ذلك الوقت، ويستلهم شولتس من أسلوب ميركل، حتى أنه يقلّدها في الإيماءات، خصوصاً إيماءة يدها الشهيرة، إلى درجة أن صحيفة "تاجس تسايتونج" اليسارية وصفته بأنه نسخة "متحوّرة" من ميركل!
4- انطلاق مسيرته مع شرودر
4- انطلاق مسيرته مع شرودر
 
4- انطلاق مسيرته مع شرودر
4- انطلاق مسيرته مع شرودر
 
و بعد بدء جائحة كورونا لم يتردد شولتس في الخروج عن بنود الميزانية معتمداً السخاء في الإنفاق، وشعاره أن ألمانيا بإمكانها مواجهة الوباء من الناحية المالية، وبذلك عرف كيف يستفيد من الجائحة لوضع نفسه في قلب المشهد ومقدمته.
 
9- حياته الخاصة
9- حياته الخاصة
 
وخسر شولتس معركته على رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في عام 2019، لأنه لم ينجح في كسب قلوب أنصار الحزب، فقد رغب الحزب آنذاك في قيادة ذات توجهات يسارية صريحة. ورغم ذلك ظل الحصان الوحيد الذي يمكن لحزبه الرهان عليه للفوز بالمستشارية، وبخلاف التوقعات وقتها، تمكن من الفوز بسبب الطريقة الرصينة التي خاض بها حملته الانتخابية.
 
Olaf-Scholz-und-Frank-Walter-Steinmeier-im-Schloss-Bellevue
 
وأولاف شولتس متزوج منذ عام 1998 من السياسية الاشتراكية الديمقراطية بريتا إرنست (60 عاما). ويقول عنها إنها "حب حياته"، ويقيم الزوجان في بوتسدام بالقرب من برلين، وتشغل زوجته منصب وزيرة التعليم في ولاية براندنبورج،  وليس لديهما أطفال. ولشولتس شقيقان هما ينس (62 عاما) وهو طبيب كبير والآخر إنجو (60 عاما) وهو صاحب شركة متخصصة في تقنية المعلومات.
 
وتعرض شولتس للعديد من الهزات في مسيرته السياسية، ومنها مزاعم متعلقة بفضائح مالية كبيرة مثل فضيحتي "وايركارد" و"كوم إكس"، لكن حتى لجان التحقيق البرلمانية لم تتمكن من إثبات أي شيء عليه، كما أنه تعرض لانتقادات كبيرة بسبب أعمال الشغب التي شهدتها مدينة هامبورج في 2017 عندما كان رئيسا لحكومتها، لكن كل ذلك لم يجعل ثقته بنفسه تهتز.
 
الرجل الآلى
الرجل الآلى
 
وتنتظر شولتس ملفات سياسية شائكة، ناهيك عن إدارة حكومة ائتلافية غير مسبوقة من ثلاثة أحزاب (مع الخضر والليبرالي)،  وصحيح أن الانسجام كان كبيراً أثناء محادثات تشكيل الائتلاف الحكومي، غير أن الخلافات ستظهر لاحقاً بالتأكيد، خصوصاً وأن الحزب الليبرالي المحافظ جزء من حكومة "إشارة المرور" وبيده وزارات مهمة مثل المالية والنقل.
 

تحطم مروحية رئيس أركان الجيش الهندى

كشفت وسائل إعلام هندية ومغردون هنود، عن لقطات وصور من حادث تحطم مروحية عسكرية، اليوم الأربعاء، التى كانت تقل الجنرال بيبين راوات، رئيس أركان الجيش الهندى، وطاقمه وأفراد أسرته فى ولاية تاميل نادو جنوبى الهند.

 

كان سلاح الجو الهندى قد كشف عن تحطم مروحية عسكرية كانت تقل رئيس أركان الجيش الهندى الجنرال بيبين راوات وطاقمه وأفراد أسرته فى ولاية تاميل نادو جنوبى الهند.

 

 

وأوضح سلاح الجو الهندى فى بيان نقلته شبكة "إن دى تى في" الهندية اليوم الأربعاء، أن المروحية كانت تقل 14 شخصا، وقد تحطمت وهى فى طريقها إلى قاعدة عسكرية فى مدينة ويلينجتون، فيما لم ترد بعد أنباء عن سقوط ضحايا.

وأظهرت صور بثتها قنوات تليفزيونية محلية حطام المروحية، وعمال الإنقاذ وهم يكافحون وسط الدخان الكثيف والنيران.

رئيس أركان الجيش الهندى
رئيس أركان الجيش الهندى
FGEus_bWYAcnILn
 

 

FGEv_k9VQAAJ0G2
 

FGEwA7EVcAAaePE

 

 

FGEwB4hUcAQoeoP
 

 

FGEzJ0PUYAIgYlI
 

 

FGEzJncVQAIAx7k
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة