"الحشاش لما يكون فايق تعيش معاه أحلى دقايق".. منشور يتسبب فى وقف قارئ قرآن

الخميس، 09 ديسمبر 2021 01:51 م
"الحشاش لما يكون فايق تعيش معاه أحلى دقايق".. منشور يتسبب فى وقف قارئ قرآن الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نقابة محفظي وقراء القران الكريم بجمهورية مصر العربية، وقف عضوية "ص. الحشاش" لحين حضوره أمام لجنة القيم والمتابعة بالنقابة يوم 18 ديسمبر الجارى، بسبب قيامه بكتابة "بوست" مسيء، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك". 
 
وفى تصريحات لـ"اليوم السابع"، كشف الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب قراء ومحفظى القرآن الكريم، تفاصيل وقف القارئ، قائلا :"كتب على صفحته الحشاش لما يكون فايق تعيش معاه أحلى دقايق، تعليقا على مقطع فيديو يتلو فيه القرآن الكريم". 
 
وتابع حشاد: "وصلنا إلى النقابة شكاوى كثيرة حول هذا "المنشور"، وتجاوزات المقرئ في التلاوة، لذلك اتخذت النقابة قرارا بوقف عضويته لحين حضوره أمام لجنة القيم والمتابعة بالنقابة يوم 18 ديسمبر الجارى". 
 
كانت نقابة قراء القرآن الكريم، أكدت بذل قصارى جهدها للحد من ظاهرة التلاعب بكتاب الله، عن طريق استدعاء بعض القراء لوجود مخالفات فى التلاوة، وعرضها على لجنة المتابعة وأخذ إقرارات عليهم بعدم التكرار، وقامت النقابة بتقديم بعض من الشكاوى للجهات المختصة مثل وزارة الأوقاف واتحاد الإذاعة والتليفزيون والنيابة العامة فى بعض القراء لوجود مخالفات فى القراءة. 
 
وأكدت نقابة قراء القرآن، أنها سوف تنتهى قريبا من تعديل بعض مواد قانون النقابة، مناشدة القراء بتوجية الجمهور بآداب الاستماع للقرآن الكريم حتى يؤجر القارئ والمستمع وحتى لا تتحول سرادقات العزاء إلى أفراح ومهرجانات التى وقفت ضدها نقابة المهن الموسيقية والنقابة حريصة كل الحرص أكثر من أى إنسان على الحفاظ على كتاب الله عز وجل  وسوف تقوم النقابة باتخاذ إجراء قانونى شديد ضد القراء المتلاعبين، باجتماع مجلس الإدارة المقبل. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة