الكشف عن بطاقات هوية الأطفال فى معسكر الموت النازى فى بولندا

الأربعاء، 10 فبراير 2021 07:00 م
الكشف عن بطاقات هوية الأطفال فى معسكر الموت النازى فى بولندا البطاقة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار بطاقات هوية لأربعة أطفال قتلوا على يد النازيين فى معسكر الموت سوبيبور بشرق بولندا، تختلف كل علامة معدنية عن الأخرى، ومن المحتمل أن يتم إعطاؤها للأطفال من قبل والديهم قبل فصلهم عنهم، ربما كان الوالدان يأملان أن تساعد بطاقات الهوية الأطفال فى العودة إلى منازلهم، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع لايف ساينس.

وقال هاييمى الذى قُتل عمه فى المخي ، لـ Live Science، "كل قطعة أثرية صغيرة لدينا تأتى بقصة،  إنها قصة المجتمع الذى أتوا منه إلى سوبيبور".

خلال الهولوكوست ، قتل النازيون 6 ملايين يهودى، بالإضافة إلى الأشخاص ذوى الإعاقة والغجر والبولنديين وغيرهم من السلافية. فى سوبيبور وحدها ، قُتل نحو 250000 شخص - معظمهم من اليهود البولنديين خلال الفترة ما بين 1942 وأكتوبر 1943.

كان سوبيبور متصلاً بخط سكة حديد جلب يهودًا من جميع أنحاء أوروبا ، وكان بالقرب من منصة السكك الحديدية،  وعثر فريق البحث على أولى العلامات التى تخص ليا جوديث دى البالغة من العمر 6 سنوات والتى قُتلت عام 1943

وكشفت الحفريات أيضًا عن غرفة الغاز فى المخيم ، والتى كانت عبارة عن مبنى مساحته 3700 قدم مربع (350 مترًا مربعًا) من ثمانى غرف.

واستنادا إلى تلك الأبعاد ، "يمكننا القول إنه فى كل مرة يمكنك وضع ما بين 800 إلى 900 شخص فى غرفة الغاز هذه ، وقم بتشغيل محرك الدبابة وبالتالى يمكنك قتل 900 شخص فى 10 دقائق، إنه مصنع للقتل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة