المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية خلال حوارها مع "العربية": نتعاون مع السعودية لحل أزمة اليمن سياسيا.. حل الأزمة لن يكون عسكريا.. بعيدون عن العودة للاتفاق مع إيران لعدم وفائها بالتزاماتها

الأحد، 14 فبراير 2021 10:01 م
المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية خلال حوارها مع "العربية": نتعاون مع السعودية لحل أزمة اليمن سياسيا.. حل الأزمة لن يكون عسكريا.. بعيدون عن العودة للاتفاق مع إيران لعدم وفائها بالتزاماتها وزاره الخارجيه الأمريكية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جيرالدين جريفيث، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتشاور مع شركائها في المنطقة لضمان الأمن والاستقرار، موضحة أن حل الأزمة في اليمن لن يكون عسكريا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وأضافت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية،: نتعاون مع السعودية لحل أزمة اليمن سياسيا، متابعة: مبعوثنا لليمن يجري مباحثات لحل الأزمة سياسيا ونضغط على الحوثيين لنزع فتيل الأزمة اليمنية، ونسعى لوقف الدعم الذي يتلقاه الحوثيون من إيران، متابعة: شراكتنا العسكرية مع السعودية وثيقة ومستمرة، كما ندعم السعودية في الدفاع عن أراضيها.

وقالت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية: تعيين مبعوث خاص لليمن هدفه حل الأزمة مضيفة: "بعيدون عن العودة للاتفاق مع إيران لعدم وفائها بالتزاماتها"، ولفتت جيرالدين جريفيث إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية بعيدة عن العودة للاتفاق مع إيران لعدم وفائها بالتزاماتها، مضيفة أن الشراكة العسكرية مع السعودية وثيقة ومستمرة.

وأوضحت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن حل الأزمة في اليمن لن يكون عسكريا، مؤكدة أن بلادها تتعاون مع السعودية لحل أزمة اليمن سياسيا.

ولفتت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن مبعوث أميركا لدى اليمن يجري مباحثات لحل الأزمة سياسيا، لافتة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تضغط على الحوثيين لنزع فتيل الأزمة اليمنية، ومشيرة إلى سعي واشنطن لوقف الدعم الذي يتلقاه الحوثيون من إيران.

وتابعت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "شراكتنا العسكرية مع السعودية وثيقة ومستمرة، كما جددت التأكيد على دعم بلادها للسعودية في الدفاع عن أراضيها.

يأتي هذا بعدما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية امتلاكها قوات في الشرق الأوسط قادرة على مواجهة التهديدات الإيرانية، متابعة: قال الرئيس الأمريكي جو بايدن نريد أن نرى إيران تعود إلى تطبيق الاتفاق النووي".

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية: لقد  قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن أي من مشاكل الشرق الأوسط لن يصبح أسهل حله لو امتلكت إيران سلاحاً نووياً، موضحة أن أن الإدارة الأميركية "واضحة" بهذا الشأن.

وتابعت وزارة الدفاع الأمريكية: لا نريد أن تحصل إيران على هذه القدرات"، مشيراً إلى خطوات دبلوماسية تفكر وزارة الخارجية الأميركية باتخاذها في هذا الصدد، ومن جهتنا في وزارة الدفاع، نحرص على التأكد من أن لدينا حضورا متينا وقدرات رادعة كافية في الشرق الأوسط. ووزير الدفاع ينظر دائماً إلى مستوى القوات الأمريكية في المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة