مغامر يواجه مشاكل الصحة العقلية بالطبيعة.. الأمريكى "تريستان" يستغل وقت العزل لاصطحاب الناس فى رحلات بالهواء الطلق.. يساعدهم للتخلص من أثار إغلاق كورونا.. ويتابعه أكثر من مليون شخص على منصات التواصل الاجتماعى

الإثنين، 15 فبراير 2021 05:00 م
مغامر يواجه مشاكل الصحة العقلية بالطبيعة.. الأمريكى "تريستان" يستغل وقت العزل لاصطحاب الناس فى رحلات بالهواء الطلق.. يساعدهم للتخلص من أثار إغلاق كورونا.. ويتابعه أكثر من مليون شخص على منصات التواصل الاجتماعى المغامر تريستان هام
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت جائحة فيروس كورونا فى العديد من السلبيات التى تأثرت بها الناس فى عدد كبير من مناحى الحياة المختلفة، وأبرزها الصحة العقلية، إذ تأثرت الصحة العقلية للملايين حول العالم سلبا بسبب قيود الإغلاق الناجمة عن جائحة الفيروس التاجى فى العالم كله، إذ عانى الكثيرين من قيود الإغلاق والتباعد الاجتماعى التى فرضتها الدول لمنع تفشى الجائحة، وهو ما دعا الكثير من القادة والمسئولين فى العالم للتركيز على أهمية الاهتمام بالصحة العقلية للأشخاص خلال وقت الجائحة.

وفى هذا الصدد، يكرس المغامر الأمريكى تريستان هام، وقت العزل بسبب جائحة كورونا، لمساعدة الآخرين الذين يمرون بمشاكل مع الصحة العقلية، من خلال اصطحاب الأشخاص فى مغامرات مذهلة فى الطبيعة والهواء الطلق فى الولايات المتحدة.

وعندما اجتاح وباء كورونا المستجد العالم، فى الفترة الأولى، أراد تريستان هام، والذى يعيش فى لوس أنجلوس، كاليفورنيا، إيجاد طرق لإعطاء الأمل لأولئك الذين يعانون من الخوف والقلق بشأن ما يخبئه المستقبل، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تريستان يقود أشخاص فى مغامرة فى الطبيعة
تريستان يقود أشخاص فى مغامرة فى الطبيعة

 

وقرر تريستان، إعادة رفع ومنح دفعة إيجابية لمعنوياتهم بأفضل طريقة يعرفها، من خلال ربطهم بالهواء الطلق، وقضى عاشق الطبيعة ومؤسس Revived Outdoors الأشهر الأثنى عشر الماضية فى تكريس وقته وموارده لإنشاء رحلات آمنة، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعى عبر قارة أمريكا الشمالية.

 

وبالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الخروج، يشارك تريستان أيضًا تجاربه الخاصة مع مجتمع يضم أكثر من مليون متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعى، بما فى ذلك أكثر من 250.000  متابع على حسابه الشخصى بموقع انستجرام.

 

وقال تريستان: "لطالما أحببت المغامرة، إنه أمر فى جيناتى"، وتابع: "بعد أن نشأت فى طفولة قاسية جدًا، كانت الهروب فى عطلة نهاية الأسبوع الصغيرة إلى كابينة جدى أو الخروج إلى الغابة مع أعمامى هو ما جعلنى أشعر، للحظة وجيزة، أنه لا شيء آخر مهم فى العالم".

المغامر تريستان هام
المغامر تريستان هام

 

واستطرد قائلا: "تجسدت تلك الدروس عندما كنت طفلاً صغيراً فيما أصبحت عليه اليوم، كل شخص يتعامل مع شيء داخلى، لهذا السبب أفعل هذا من أجل الناس"، مضيفًا: "فى رأيى الشخصى وتجربتي، الحصول على بعض الهواء النقى وتقدير ما أعطتنا الطبيعة الأم هو أفضل علاج لأى صراع".

 

وأسس تريستان Revived Outdoors فى عام 2016، حيث قدم رحلات المغامرة، ونجح فى تحويل شغفه بالقدرة العلاجية للسفر والاستكشاف إلى مهنة، ومنذ انتشار جائحة كورونا، حول اهتمامه إلى المزيد من الجهود الإنسانية، وقال: "كرست حياتى كلها هنا فى الولايات المتحدة للعمل بجد لمشاركة وجهة نظرى فى الحياة مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص".

تريستان
تريستان

ففى الشهر الماضى وحده، تبرع تريستان بالعديد من حزم الرحلات المحلية الشاملة ومعدات المغامرات التى يبلغ مجموعها أكثر من 100000 دولار أمريكى (72000 جنيه إسترليني) لمساعدة الأفراد الذين يتطلعون إلى الخروج فى الهواء الطلق.

وقال :"تمامًا مثل العديد من الأشخاص الذين يكافحون فى الحياة، إذا بقيت مع نفسى محبوسًا فى غرفة لفترة طويلة، سأبدأ فى فقدان عقلى، لقد بنيت حضارتنا بأكملها على أساس التفاعل بين البشر".

وأضاف "الشيء الجميل هو أنه لا يزال بإمكاننا الحصول على هذا التفاعل، عن بُعد، فى الهواء الطلق، مكان لا يمكن أن تغلق فيه الجدران عليك، مكان يمكنك أن تتنفسه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة