"حياة كريمة" تدخل البهجة على 54 قرية بالغربية.. توصيل الغاز الطبيعى والصرف وإنشاء وحدات صحية أبرز احتياجات القرى.. والأهالى يشكرون الرئيس السيسى ويؤكدون: عشنا سنوات مهمشين نعانى من نقص الخدمات.. صور

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 02:12 م
"حياة كريمة" تدخل البهجة على 54 قرية بالغربية.. توصيل الغاز الطبيعى والصرف وإنشاء وحدات صحية أبرز احتياجات القرى.. والأهالى يشكرون الرئيس السيسى ويؤكدون: عشنا سنوات مهمشين نعانى من نقص الخدمات.. صور حياة كريمة تغير واقع القرى المصرية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من البهجة على أهالى قرى مركز زفتى التابعة لمحافظة الغربية، وعددهم 54 قرية و88 تابع لها، وذلك بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية، وتم اختيار مركز زفتى نظرا لنقص الخدمات به لسنوات طويلة .

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرى مركز زفتى احتياجات ومطالب أهالى القرى الرئيسية من خدمات عامة يستفيد بها جميع الأهالى والتى جاء من أهمها "توصيل الغاز الطبيعى لجميع المنازل داخل القرى، إنشاء وحدات صحية متكاملة، رصف الشوارع، إنشاء محطات صرف صحى بالقرى المحرومة من الصرف الصحى، القضاء على كثافة الفصول".

تطوير قرى حياة كريمة فى الغربية (2)

وفى هذا الصدد قال عبده الديب أحد أهالى قرية كفر الديب، إن القرية معدومة من الخدمات ومهمشة منذ سنوات حتى أن جاءت المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعطى الأمل لدى المواطنين بأن الدولة تسعى إلى توفير حياة كريمة لهم، موجها الشكر للرئيس على التطوير والنهوض بالدولة فى جميع المجالات الأمر الذى لم يحدث منذ عشرات السنوات، حيث اصبحت مصر فى مصاف الدول المتقدمة بفضل توجيهاته .

وأضاف أن كفر الديب لديها مطالب مشروعة أهمها إنشاء وحدة صحية متكاملة، حيث ظلت القرية لسنوات طويلة بدون وحدة صحية حتى الآن بالرغم من جهود أعضاء مجلس النواب فى السنوات الماضية، حيث تم التبرع بقطعة أرض وتخصيصها لوزارة الصحة استعدادا للبدء فى انشاء مستشفى أو وحدة صحية وذلك منذ قرابة 3 سنوات .

تطوير قرى حياة كريمة فى الغربية (3)

فيما قال عادل أبو زهرة أحد شباب قرية حانوت إن القرية تحتاج إلى أعمال تطوير كبيرة، فيوجد فى مدخل القرية كوبرى آيل للسقوط يحتاج إلى إعادة تطوير، كما نطالب بتحويل الوحدة الصحية من طب أسرة إلى مستشفى متكامل تخدم أهالى القرية والعزب التابعة لها موضحا أن المستشفى العام تبعد عن القرية 10 كيلو تقريبا .

وأضاف أن من أهم المطالب تغيير شبكة الاتصالات الأرضية والبوكسات إلى فايبر وتحسين مستوى الخدمة نظرا لأهمية ذلك فى التواصل الاجتماعى والتعليم عن بعد، كما تحتاج القرية لإنشاء عدد 2 مدرسة تخدم القرية والقرى المحيطة، وكذلك رصف جميع الطرق لتصبح آدمية، موضحا أن القرية تعيش فى معاناة طوال فترة الشتاء بسبب الأمطار، موجها الشكر للرئيس على المبادرة والنهوض بالقرى .

تطوير قرى حياة كريمة فى الغربية (4)

فيما وجه أهالى قرية كفر شبرا قلوج الشكر للرئيس، وتوفير حياة كريمة لهم فى ظل التطوير الذى تشهده مصر فى جميع المجالات.

من جانبه، صرحت الدكتورة زينب سامى منسق المبادرة بمحافظة الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للقرى المصرية .

تطوير قرى حياة كريمة فى الغربية (5)

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بالغربية تتضمن 54 قرية و 88 تابع بمركز زفتى ويتوالى جهاز تعمير الساحل الشمالى بوزارة الاسكان مسئولية تنفيذ الأعمال الإنشائية بتكلفة تقديرية 4.4 مليار جنيه، كما أنه سيتم اعداد نموذج موحد للمنشآت التى سيتم تنفيذها بالمحافظات مثل "المدارس ، مراكز الشباب ، المنشآت الخدمية " وغيرها للتوصل إلى نمط موحد بكافة القرى.

تطوير قرى حياة كريمة فى الغربية (1)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة