ماذا قدمت "حياة كريمة" من مشروعات تعليمية للقرى الأكثر احتياجا بالبحيرة؟.. 8 مشروعات بالمرحلة الأولى بتكلفة 38 مليون جنيه.. وضع خطة لإنشاء وتطوير المدارس بالقرى النائية.. وجار العمل على تنفيذ 208 مشروعات جديدة

السبت، 20 فبراير 2021 12:00 م
ماذا قدمت "حياة كريمة" من مشروعات تعليمية للقرى الأكثر احتياجا بالبحيرة؟.. 8 مشروعات بالمرحلة الأولى بتكلفة 38 مليون جنيه.. وضع خطة لإنشاء وتطوير المدارس بالقرى النائية.. وجار العمل على تنفيذ 208 مشروعات جديدة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثف الأجهزة التنفيذية بالبحيرة من جهودها لتنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لرفع المستوى المعيشى والاجتماعى للقرى الأكثر احتياجا، خاصة فى المناطق النائية والصحراوية التى حرمت من الخدمات  الأساسية لعقود من الزمن.

وتتضمن خطة مبادرة "حياة كريمة" بالبحيرة فى مرحلتها الأولى تنفيذ 94 مشروعا جديدا فى كافة المجالات خاصة مشروعات الطرق ومياه الشرب والصرف الصحى والتعليم وغيرها من المشروعات بتكلفة نحو 350 مليون جنيه.

حياة كريمة (1)

من جانبه أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة ، تكثيف كافة للانتهاء من تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" بالقرى الأكثر احتياجاً في مواعيدها المقررة بما يساهم في رفع مستوى المواطنين وتلبية طموحاتهم المشروعة.

وأضاف أن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية قاربت على الانتهاء بعدد 8 قرى مختلفة وفقا للاشتراطات والمعايير القياسية وجار العمل على تنفيذ 208 مشروعا جديدا بتكلفة مليار و250 مليون جنيه خلال المرحلة الثانية من المبادرة تضمهم 17 قرية بعدد 6 مراكز إدارية.

حياة كريمة (3)

فيما أكد محمد مرعى المنسق الإدارى لمشروعات حياة كريمة بمحافظة البحيرة أن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية تستهدف رفع مستوى 8 قرى وهى"  زاوية صقر والياسينية والمهدية والرابعة بذور وعبد الحليم محمود واحمد بدوى بمركز أبو المطامير بالإضافة  لقرية على مبارك بوادى النطرون وقرية الخرطوم بمركز بدر.

وأضاف أن معظم المشروعات بالمرحلة الأولى تم تنفيذها بنسبة 100% بتكلفة 348 مليون جنيه ليستفيد منها 243 ألف مواطن بالقرى النائية خاصة بالظهير الصحراوى للمحافظة .

وفى هذا السياق تعتبر المشروعات التعليمية من أهم المشروعات الملحة التى تحتاجها القرى الاكثر احتياجا وذلك لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم خاصة بين الفتيات نظرا لقلة المدارس وابتعادها عن اماكن إقامتهم، بالإضافة الى ضعف المستوى الاقتصادي للكثير من الأهالي، ولذلك كانت مشروعات إنشاء المدارس وتطويرها بالقرى الأكثر احتياجا على رأس أولويات مبادرة حياة كريمه بمحافظة البحيرة.

وأكد المهندس هشام البنا المنسق الفنى لمشروعات حياة كريمة بمحافظة البحيرة على أهمية المشروعات التعليمية بالقرى الاكثر احتياجا خاصة انشاء المدارس وذلك للارتقاء بمستوى الأجيال الجديدة، مضيفا أنه تنفيذ 8 مشروعات تعليمية خلال المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بتكلفة ما يقارب من 38 مليون جنيه، والمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية تضم العديد من المشروعات التعليمية المختلفة.

حياة كريمة (2)

وأوضح المنسق الفنى لمبادرة حياة كريمة، أن المشروعات التعليمية الجديدة تمثلت فى:

إنشاء مدرسة الخرطوم للتعليم الأساسى بمركز بدر

صيانة ورفع كفاءة أعمال الكهرباء بمدرسة شرين عامر بقرية الخرطوم التابعة لمركز بدر.

-  إنشاء ملعب خماسى بمدرسة الخرطوم للتعليم الأساسى بمركز بدر

صيانة مدرسة الشهيد رزق درويش بمركز أبو المطامير

تطوير وتوسعة مدرسة المهدية الابتدائية بمركز أبو المطامير

إنشاء مدرسة أبو كيفو للتعليم الأساسى بمركز أبو المطامير

إنشاء مدرسة الإيمان للتعليم الأساسى بقرية المهدية بمركز أبو المطامير.

إحلال وتجديد مدرسة كدوة السويد بقرية الياسنية بمركز أبو المطامير

 

يذكر أن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية قام مؤخرا بجولة تفقدية لمشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمحافظة البحيرة لمتابعة أعمالها وكذلك تدشين المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية باستثمارات 9.6 مليار جنيه، والتى تستهدف 375 تجمعا ريفيا فى 14 محافظة معظمها فى صعيد مصر، حيث تضم محافظات وسط وجنوب الصعيد مجتمعة 315 قرية بنسبة 84% من إجمالي القرى المستهدفة فى المرحلة الثانية والبالغ عددها 1000 قرية.

حياة كريمة (4)

وأكد وزير التنمية المحلية أن مبادرة حياة كريمة هي امتداد للمبادرات التنموية التي أطلقها ويرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار السنوات الماضية وجزء مهم من البرنامج الطموح لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي للمساهمة فى إحداث تغيير جوهري في حياة ومستوى معيشة المواطنين المصريين الأكثر احتياجًا.

حياة كريمة (5) 
 
حياة كريمة (6)
 

 

حياة كريمة (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة