الصحة: فيروس كورونا لم يتحور فى مصر.. ومحمد صلاح فى ورطة بإنجلترا (فيديو)

الأحد، 21 فبراير 2021 02:43 م
الصحة: فيروس كورونا لم يتحور فى مصر.. ومحمد صلاح فى ورطة بإنجلترا (فيديو) نسرين فؤاد
كتب ـ عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد: عمار محسن وتقديم نسرين فؤاد، وهى النشرة التي استعرضت أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة.
 

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا نية للتراجع عن قرار شرط الانتظام في سداد قيمة الممارسة لتركيب العدادات الكودية وذلك حفاظا على حق الدولة، مؤكدا أن من حق أى مواطن التقدم بتظلم من قيمة الغرامة الشهرية التى يقوم بسدادها نتيجة سرقة التيار الكهربائى، والتى تعرف بنظام الممارسة.

ويرى حمزة، أن المحاسبة بنظام الممارسة للمخالفين وسارقى التيار الكهربائى غير عادلة سواء للمواطن أو الدولة، مؤكدا أنه يتم حساب قيمة الممارسة وفقا لعدد من القواعد الفنية ومتوسط استهلاك المواطن.

وأكد الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، عدم رصد أى تحور في فيروس كورونا في مصر حتى الآن، مشددا على أن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية كان سببا في تراجع عدد الإصابات واستقرارها.

وردا على سؤال حول توقيت تسجيل المواطنين للحصول على اللقاح، قال "عبد الفتاح": بعد الانتهاء من تطعيم جميع الأطقم الطبية الأسبوع المقبل، سيتاح تسجيل المواطنين الأولى بالرعاية للحصول على اللقاح، أو التوجه الى أقرب منشأة طبية حكومية للتسجيل بقاعدة البيانات، وسيتم بعث رسالة على هاتف المواطن بتوقيت وساعة الحصول على التطعيم.

وعالميا.. يتجه سكان بلدة ديمين الألمانية الصغيرة والقديمة فى ألمانيا، التي كانت ذات يوم جزءًا من الرابطة الهانزية، إلى انتخاب رئيس جديد للبلدة، لكن أحد المرشحين الجدد للمنصب الرسمى ليس من البشر، حيث أعد صاحب قطة تدعى "كفاركى"، تبلغ من العمر 6 سنوات، الوثائق المطلوبة لترشيح القطة لمنصب الرئيس الجديد للبلدة، إلا أن طلبه قوبل بالرفض لأسباب رسمية على حد رد السلطات.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية، فقد فحصت السلطات الطلب ورفضت تسجيل هذا المرشح "القطة"، موضحة أن القرار جاء لأسباب رسمية، وعلى وجه الخصوص، أن القطة لم تبلغ بعد سن 18 عامًا، كما أن توقيعها مفقودًا فى المستندات، ويشير الفقهاء القانونيون أيضًا إلى الحاجة للحصول على الجنسية الألمانية، التي لا تمتلكها القطة ولا يمكن أن تحصل عليها.

ورياضيا.. بعد 3 أشهر من وفاة أسطورة كرة القدم فى العالم، دييجو أرماندو مارادونا، قررت شقيقته ريتا مارادونا اتخاذ إجراءات قانونية مع المتورطين وتقديمهم للمحاكمة بتهمة التنصل، حسبما قالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن سيباستيان فرنانديز وكلاوديو فيرناندو ، وهما عمال دار الجنازة ، انضموا فى صورة بجانب جثة مارادونا، والتى انتشرت فى جميع الصحف والمواقع الإخبارية، كما أنها انتشرت فى جميع صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، ما أدى إلى حالة من الغضب لدى الجميع، إلا أنهما اعتذرا للأقارب.

وقال ماتياس مورلا ، محامى شقيقة مارادونا، إن المتهمين بالإضافة إلى طردهم من دار الجنازة، سيعرضون لغرامة تقترب من 30 ألف بيزو، أو الاعتقال بحد أقصى10 أيام.

وواصل فريق ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، نتائجه الكارثية فى البريميرليج خلال الفترة الأخيرة، عقب سقوطه أمام ضيفه إيفرتون بهدفين دون مقابل فى ديربي "الميرسيسايد"، الذى جمع بينهما مساء أمس، السبت، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد هزيمة ليفربول أمام إيفرتون هى رابع خسارة على التوالى للريدز بملعب الأنفيلد لأول مرة منذ ديسمبر 1923، فضلا عن أن هذا الفوز الأول لفريق إيفرتون أمام ليفربول منذ 2010 خاصة أن أول فوز له بالأنفيلد كان عام 1999.

وختاما.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد اليوم الأحد، طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ودافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء  ومعتدل على شمال الصعيد.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة ونشاط رياح على جنوب سيناء .

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، وبارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد،.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 9 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة