يوسف زيدان يطلق روايته "حاكم" والقراء يقبلون على توقيع الرواية.. صور

الجمعة، 26 فبراير 2021 06:41 م
يوسف زيدان يطلق روايته "حاكم" والقراء يقبلون على توقيع الرواية.. صور جانب من حفل التوقيع
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص عدد كبير من قراء الكاتب والمفكر الكبير يوسف زيدان، على الحصول على توقيع روايته الجديدة "حاكم.. جنون ابن الهيثم"، وقال يوسف زيدان، إن رواياته الأدبية عن الشخصيات التاريخية هى رد على تمجيد الشخصيات الدموية  فى التاريخ، موضحا أنه لا توجد أى شروحات تذكر عن ابن سينا منذ وفاته وحتى عصر ابن النفيس، كاشفا أن روايته المقبلة ستكون عن الأخير، مشددا على أن التراث ليس الحديث عن الفقهاء فقط، مضيفا: العالم يحترمنا لعلمائنا مثل البيروني، ولهذا خرجت روايته عن ابن سينا.
 
وأضاف "زيدان" خلال حفل توقيع أحدث أعماله الروائية "حاكم.. جنون ابن الهيثم" بمكتبة مصر الجديدة، أن ابن سينا لم يأتى إلى منطقتنا، لكن الحسن ابن الهيثم كان يعيش هنا، مضيفا: هذا العبقرى الذى غير تاريخ البشرية، وقلب الطاولة على كل علماء الطبيعة فى عصره، وكان سببا فى اختراع النظارات، وأوجدت أفكاره ثروة فى الفكر الأوروبي، لكننا لا نقدره ومن "خيبتنا التقيلة" لا نعرف مكان دفنه إلى الآن.
 
وتابع يوسف زيدان، أن الحاكم بأمر الله، لم يكن مجنونا، ولم يمنع الملوخية بسبب جنانه، لكن منعها بسبب تراشق فقهى بين السنة والشيعة، موضحا أن الحاكم بأمر الله هو من استدعى ابن الهيثم لمصر، وخرج لاستقباله خارج القاهرة.
 
ولفت "زيدان" إلى أن رواية "حاكم" هى جزء من ثلاثية تاريخية أدبية الأولى كانت ابن سينا، والقادمة ستكون عن ابن النفيس، والترتيب جاء على حسب الحقب الزمنية لكل عالم منهم.
 
جانب من الحفل
 

جانب من حفل التوقيع
 

حفل توقيع الرواية
 

يوسف زيدان فى الحفل
 

يوسف زيدان فى مكتبة مصر الجديدة
 

يوسف زيدان يوقع رواية حاكم
 

يوسف زيدان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة