دكتور رياضيات يستعين بمتابعيه على "تويتر" لحل واجب ابنته المنزلى.. اعرف السبب

السبت، 27 فبراير 2021 01:00 م
دكتور رياضيات يستعين بمتابعيه على "تويتر" لحل واجب ابنته المنزلى.. اعرف السبب صورة من السؤال المطروح
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك دكتور الرياضيات كيث ييتس، المدير المشارك لمركز البيولوجيا الرياضية بجامعة باث ببريطانيا، عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، بسؤال من الواجب المنزلى لابنته ذات السبع سنوات لمعرفة الإجابة الصحيحة.

وطلب ييتس، من متابعيه مساعدته في حل واجب ابنته المنزلي، حول وجود زاويتين قائمتين لنصف الدائرة أم لا، مع توضيح الإجابة، وقال ييتس، إنه "لم يستطع العثور بشكل مستقل على الإجابة الصحيحة للمشكلة وطلب المساعدة من مستخدمي الشبكات الاجتماعية".

2

 

ويظهر في الصورة نصف دائرة والمطلوب هو الإجابة بـ"صحيح أم خطأ؟ حول نصف الدائرة إذا كان لها زاويتان قائمتان، مع شرح الإجابة"، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

Eu-WFxyWgAMTDUa

 

واشتكى ييتس: "أنا لا أمزح، لا أعرف بجدية كيف أخبرها بالإجابة"، وأوضح ييتس بأنه فنيًا، يوجد لنصف الدائرة زاويتين قائمتين إذا أخذنا في الاعتبار موضع الظلال عند الزاوية، لكنه ليس متأكدًا من الإجابة الصحيحة التي يقدمها لابنته في هذا السن.

وفي وقت لاحق، نشر ييتس الحل "الصحيح"، وقال: "إن نصف الدائرة ليس لها زوايا قائمة"، كما قال ييتس إنه يمكن دراسة هذا السؤال لاحقا، هذا ليس الخيار الأفضل بالنسبة للأطفال في سن السابعة"، وقال ييتس: "إنه ليس لديه شكوى بشأن معلمة ابنته، كما وعد بتحليل المشكلة مع طلابه في حجرة الدراسة بالجامعة".

1

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة