الكلاب البوليسية.. أغرب طرق الكشف عن كورونا على تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 05 فبراير 2021 02:11 ص
الكلاب البوليسية.. أغرب طرق الكشف عن كورونا على تليفزيون اليوم السابع حور محمد
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد عمار محسن، وتقديم حور محمد، عن كلاب قادرة على اكتشاف فيروس كورونا من لعاب البشر.

وذكرت وكالة رويترز أن عيادة بيطرية في ألمانيا، دربت الكلاب البوليسية على رصد فيروس كورونا المستجد في عينات اللعاب البشري بنسبة دقة بلغت 94 بالمائة.

وقالت ايستر شالكه التي تعمل في مركز بيطري لتدريب الكلاب تابع للقوات المسلحة الألمانية، إن الكلاب تعتاد أولا "رائحة كورونا" التي تأتي من خلايا المصابين بالفيروس قبل أن تبدأ مهمتها.

من جانبه قال هولجر فولك رئيس العيادة البيطرية، "أجرينا دراسة جعلنا خلالها الكلاب تشم عينات من مصابين بكوفيد-19 ويمكننا القول إن نسبة النجاح في دراستنا 94 بالمئة".

وكانت فنلندا بدأت في سبتمبر الماضى، تدريب الكلاب على رصد فيروس كورونا المستجد في عينات مأخوذة من المسافرين.

وأيضا فى تشيلى، كريستيان آسيفيدو، مدير مدرسة تدريب كلاب الشرطة التشيلية قال إن الكلاب لديها أكثر من 3 ملايين مستقبل في حاسة الشم، والذى بتعتبر أقوى بـ50 مرة من البشر، مشيرًا إلى أنَّه جار حاليًا استغلال تلك القدرة الفريدة من نوعها لمكافحة تفشي فيروس (كوفيد -19.

وكشفت دراسة بريطانية، تمت في مايو الماضي، أن الكلاب البوليسية المُدربة طبيًا تستطيع أن ترصد حاملي فيروس كورونا التي لم تظهر أى أعراض، وتم بالفعل عمل مبادرة حكومية في بريطانيا لهذه الدراسة والتي كشفت عن 250 شخصًا مصابا بكورونا في الساعة الواحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة