أكرم القصاص - علا الشافعي

المغرب يتوج بلقب أمم أفريقيا للمحليين بالفوز على مالي بثنائية.. فيديو

الأحد، 07 فبراير 2021 11:01 م
المغرب يتوج بلقب أمم أفريقيا للمحليين بالفوز على مالي بثنائية.. فيديو المغرب بطل أفريقيا
كتب: هانى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج منتخب المغرب ببطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه، بعدما استطاع تحقيق فوز مثير على نظيره المالي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب استاد "أحمدو أهيدوجو" في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين التي أقيمت بالكاميرون، والتي كان مقرراً لها أن تقام في العام الماضي، لولا تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 
سجل هدفي المنتخب المغربي كل من سفيان بوفتيني (في الدقيقة 69)، وأيوب الكعبي ( في الدقيقة 80) على التوالي.

وتعرض إيساكا ساماكي لاعب مالي للطرد في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وبات أيوب الكعبي أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في نهائيين، كما أصبح أول لاعب في تاريخ "الشان" يسجل في نهائيين على التوالي، ويعد أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة بمجموع أهداف 12 هدفا.

وشهد ملعب مباراة نهائي أمم أفريقيا للمحليين إقامة حفل الختام قبل انطلاق المباراة والذي شهد مشاركة ريجورت سونج في الاستعراض وقدم الشكر لكل الجماهير التي حضرت للملعب لحضور النهائي.

وحقق المنتخب المغربي لقب البطولة بالعلامة الكاملة، بعدما فاز في 5 انتصارات في البطولة، بعدما استهل مشواره بفوزه على توجو 1-صفر، ثم تعادل مع رواندا سلبا فى الجولة الثانية، قبل أن يتغلب على أوغندا 5-2، ثم فاز على زامبيا 3-1 في ربع النهائي، قبل أن يقصي الكاميرون منظم البطولة في نصف النهائي برباعية نظيفة ثم مالي في النهائي بهدفين.

وتوج سفيان رحيمي، لاعب المنتخب المغربي، بلقب هداف البطولة، بعدما سجل 5 أهداف طيلت مشوار "التشان"، ليعد أحد اللاعبين البارزين الذين ترتبط أسمائهم بالانتقالات إلى أحد الدوريات العربية القوية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة