باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل مظاهرات ببولندا احتجاجا على قوانين حظر الإجهاض.. الحكومة الهولندية تناشد المواطنين البقاء في المنازل لهبوب عاصفة..مسيرات في تونس بمناسبة الذكرى 8 لوفاة بلعيد

الأحد، 07 فبراير 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل مظاهرات ببولندا احتجاجا على قوانين حظر الإجهاض.. الحكومة الهولندية تناشد المواطنين البقاء في المنازل لهبوب عاصفة..مسيرات في تونس بمناسبة الذكرى 8 لوفاة بلعيد أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، سلطنة عمان تبدأ حملة للتطعيم ضد كورونا باستخدام لقاح "أسترازينيكا - أوكسفورد"، القبائل الليبية: يجب طرد المرتزقة من ليبيا وتجميد الاتفاقيات المشبوهة مع تركيا، الحكومة الهولندية تناشد المواطنين البقاء في المنازل بسبب عواصف ثلجية  واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

الحكومة الهولندية تناشد المواطنين البقاء في المنازل بسبب عواصف ثلجية

تتأهب هولندا لبدء عزل عام مشدد  اليوم الأحد في ظل توقعات بتساقط ثلوج كثيفة وهبوب رياح قوية مما دفع إلى إصدار أول تحذير مناخي على مستوى البلاد منذ تسع سنوات.

وناشدت الحكومة المواطنين البقاء في منازلهم بعد أن رفع المعهد الوطني للطقس مستوى التحذير لأعلى درجة بأنحاء البلاد، متوقعا هبوب عواصف ثلجية تصل سرعتها إلى 90 كيلومترا في الساعة وتساقط ثلوج يصل منسوبها إلى 20 سنتيمترا.

مسيرات واستنفار أمنى فى تونس فى الذكرى الثامنة لاستشهاد شكرى بلعيد

شاركت العديد من الأحزاب والمنظمات وتيارات يسارية ونشطاء بالمجتمع المدنى ومواطنون وسياسيون وممثلون عن الاتحاد العام التونسى للشغل فى تونس، فى مسيرة أمس السبت، من ساحة الشهيد شكرى بلعيد بشارع محمد لخامس فى اتجاه شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، لإحياء الذكرى الثامنة لاغتيال الشهيد شكرى بلعيد.

ورفع المشاركون فى المسيرة، برفع صور بلعيد ورفع شعارات تطالب بمحاسبة كل الأطراف المتورطة فى تخطيط وتنفيذ عملية الاغتيال بجانب محاسبة المتورطين فى قضايا الانتهاكات، وكشف حقيقة الاغتيالات السياسية وإطلاق سراح الموقوفين على الفور، كما ردد آلاف المشاركين فى المسيرة شعارات مثل "حى شكرى فينا حي" و "أوفياء لدماء الشهداء".

 

الخارجية الأمريكية: ندعم الشعب الليبى في سعيه لإنهاء الصراع

أعلنت الخارجية الأمريكية أنها تدعم الشعب الليبي فى سعيه لإنهاء الصراع كما تدعم الرؤية الليبية لتحقيق السلم عبر حكومة جامعة،  وكانت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة قالت استيفاني ويليامز، إنه يجب ‏على الحكومة الليبية المقبلة أن تحصل على ثقة البرلمان خلال 21 يوما.

رئيس الوزراء اليمنى: مليشيا الحوثى لن ترضخ للسلام بدون ضغط دولى حقيقى

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمنى معين عبدالملك، أن مليشيا الحوثى وداعميها فى طهران وبدون ضغط دولى حقيقى لن يرضخوا للسلام، "فمليشيا الحوثى لا تمتلك قرارها وإنما تنفذ أجندة النظام الإيرانى فى المنطقة ولا يعنيها معاناة الشعب اليمنى واستمرار الحرب، وتستخدمها طهران لابتزاز المجتمع الدولى فى ملفات أخرى".

وذكرت وكلة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال استقبال عبد الملك ، بالعاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبى المعتمدين لدى اليمن، الذين أكدوا أن زيارتهم رسالة دعم للحكومة الجديدة وجهودها من اجل تحقيق الأهداف التى عبرت عنها فى مشروع برنامجها العام.

 

تكدس الجثث في بوليفيا بفعل الموجة الثانية من كورونا

 قال مسؤولون إن الجثث بدأت تتكدس في بوليفيا حيث تسببت موجة ثانية شرسة من فيروس كورونا في إنهاك قدرة دور الجنازات والمقابر على الاستيعاب وأثارت مخاوف من أن يتحول التكدس إلى مصدر آخر رئيسي للإصابة بالمرض.

وملأت الجثث الملفوفة في بطاطين أو حتى في أكياس من البلاستيك الأزرق دور الجنازات في العاصمة لاباز، وهي أكثر المناطق تضررا في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

مظاهرات نسائية في بولندا احتجاجا على قوانين حظر الإجهاض

تظاهر مئات السيدات في العاصمة البولندية وارسو، احتجاجا على تشديد القوانين الخاصة بالإجهاض في البلاد، والتي دخلت حيز التنفيذ مؤخرا في بولندا.

ووفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، فقد استخدمت الشرطة البولندية العنف لتفريق المتظاهرين، واعتقلت العشرات من النساء المشاركة في المسيرات التي جابت العاصمة وارسو.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة