دليل العناية بالبشرة لعلاج الهالات السوداء.. زيت الخروع الحل الأمثل

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 06:00 ص
دليل العناية بالبشرة لعلاج الهالات السوداء.. زيت الخروع الحل الأمثل العناية بالبشرة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبرالهالات السوداء واحدة من مشاكل البشرة التى تواجه غالبية الفتيات، وعلى الرغم من أنه يمكن إخفاء الهالات السوداء بالمكياج الاحترافى لكن الأفضل دائمًا هو علاج المشكلة من أساسها. 

ويمكن أن يؤدى عدم الحصول على قسط كاف من النوم والتوتر والنظام الغذائى غير الصحي وعدم الاهتمام بالبشرة الحساسة تحت عينيك إلى جعلها باهتة ومظلمة، ومع تقدمنا ​​في السن، يبدأ الجلد في فقدان لمعانه ومرونته، وأفضل خيار للتعامل مع هذه المشكلة "الكبرى" هو البدء في العناية بمنطقة تحت العين كجزء أساسى من روتين العناية بالبشرة.

وحسب موقع "ستايل كريز" فإن واحد من العناصر القوية التى تساعدك على التخلص من الهالات السوداء هو زيت الخروع الذى يمنح بشرتك العديد من الفوائد، ولكن بشكل خاص يمكن لهذا الزيت أن يساعدك في التخلص من الهالات السوداء، ولمعرفة فوائده والعلاجات المنزلية المختلفة للهالات السوداء باستخدام زيت الخروع، تابعى التقرير التالى .

 

العناية بالبشرة والهالات السوداء بزيت الخروع:

كل ما عليك القيام به هو أخذ الزيت على أطراف أصابعك وافركيهما معًا لتدفئته قليلاً، وضعيه تحت العين، دلكي بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين، واتركي الزيت طوال الليل، ويوصى بتكرار ذلك كل ليلة قبل النوم.

زيت الخروع
العناية بالبشرة - زيت الخروع

 

العناية بالبشرة بزيت الخروع والحليب

سوف تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة حليب كامل الدسم، بعدها اخفقي الزيت والحليب في وعاء صغير حتى يمتزج الزيت جيدًا مع الحليب.

طبقي هذا الخليط تحت عينيك باستخدام قطنة، واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، حيث يجعل حمض اللاكتيك الموجود في الحليب لون بشرتك متجانسًا، كما أنه يقشر الطبقة الباهتة والميتة من خلايا الجلد ليكشف عن بشرة صحية ومتوهجة.

العناية بالبشرة - زيت الخروع واللبن
 زيت الخروع واللبن

 

العناية بالبشرة بزيت الخروع وزيت اللوز

سوف تحتاجين إلى 4 قطرات من زيت الخروع، و4 قطرات من زيت اللوز، واخلطي الزيوت وضعي الخليط تحت وحول العينين، ودلكى الجلد تحت العينين برفق عدة مرات باستخدام إصبعك فى حركة دائرية، واحتفظي بمزيج الزيت طوال الليل، وكررى هذا كل ليلة قبل النوم.

العناية بالبشرة - زيت اللوز
 زيت اللوز

 

زيت الخروع وزيت جوز الهند للهالات السوداء

مثل زيت الخروع، يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، كما أنه مضاد للالتهابات بطبيعته، ويمكن أن تساعد هذه الخاصية في تحسين الدورة الدموية في الأوعية الدموية والشعيرات الدموية تحت الجلد.

ولاستخدامهما خذى كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند، واخلطى جيدا، وضعي المزيج على الهالات السوداء والجفون العلوية أيضًا. دلكيها لمدة دقيقة أو دقيقتين واتركيه طوال الليل، وافعلى هذا كل ليلة حتى تحصلين على النتائج المرجوة.

 

العناية بالبشرة - زيت الخروع وجوز الهند
زيت الخروع وجوز الهند

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة