أكرم القصاص - علا الشافعي

"شانيل" تخلد ذكرى عارضة الأزياء الراحلة ستيلا تينانت فى مجموعتها الجديدة

الأربعاء، 10 مارس 2021 10:03 ص
"شانيل" تخلد ذكرى عارضة الأزياء الراحلة ستيلا تينانت فى مجموعتها الجديدة عرض أزياء شانيل
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عرض أزياء تم تصويره فى أسبوع الموضة فى باريس أحيت شانيل ذكرى ستيلا تينانت، عارضة الأزياء البريطانية التى كانت ملهمة، والتى قدمت العديد من التصميمات الخاصة بدار الأزياء لعدة عقود قبل وفاتها المفاجئة فى ديسمبر، ووفقًا لما جاء بموقع مجلة "vogue" البريطانية فقد اعتمد بيت الأزياء الفرنسى على استخدام قماش التويد، وقدمت الإطلالات المونوكورم من الصوف.

عرض أزياء شانيل (1)
عرض أزياء شانيل
 
عرض أزياء شانيل (2)
عرض أزياء شانيل

واستلهمت العديد من الإطلالات فى المجموعة من الأناقة الأنثوية لـ ستيلا تينانت، نجمة المنصة، وقالت المصممة فيرجينى فيارد قبل العرض: "اليوم تجعلني بعض هذه الصور الظلية أستعيد ذكرى جاذبية ستيلا تينانت".

عرض أزياء شانيل (3)
عرض أزياء شانيل
 
عرض أزياء شانيل (4)
عرض أزياء شانيل

تم تصوير العرض فى الوقت الذى تعانى فيه المدينة من حظر التجول الليلى الصارم، فأشاد العرض بالنوادى الليلية، وتم التقاط الصور فى الممرات ذات الإضاءة المنخفضة لنادى كاستل، وألقى العارضون معاطفهم المصنوعة من التويد فى غرفة مرحاض صغيرة الحجم، وأقراط الثريا تتناثر، بينما كانوا يتقدمون على السلالم الضيقة.

عرض أزياء شانيل (5)
عرض أزياء شانيل
 
عرض أزياء شانيل (6)
عرض أزياء شانيل

قالت "فيارد": "أردت شيئًا دافئًا وحيويًا.. تخيلت العارضات يقدمن عرضًا لأنفسهن، ينتقلن من غرفة إلى أخرى"، واستخدمت موسيقى جان بابتيست موندينو عام 1985 عن فيلم Bryan Ferry’s Slave to Love كخلفية للفيديو الخاص بالمجموعة.

وقامت "فيارد"، التي تولت منصب رئيس دار أزياء شانيل منذ فترة طويلة، بتنفيذ نصائح كارل لاجرفيلد قبل عامين، الذي قام بتوجيه شانيل إلى الارتكاز على ما ترتديه النساء الأنيقات في شوارع باريس ولندن.

وقال "برونو بافلوفسكي"، رئيس الموضة في شانيل، في مكالمة Zoom بعد التصوير: "أجد أن العارضات دائمًا ما يمثلن مؤشرًا جيدًا، وخلف الكواليس هذا الموسم، أرادت العارضات نقل كل شيء إلى المنزل، ولدى فيرجيني رؤية لتقديم الصورة الظلية المناسبة تمامًا".
 
عرض أزياء شانيل (7)
عرض أزياء شانيل
عرض أزياء شانيل (8)
عرض أزياء شانيل
عرض أزياء شانيل (9)
عرض أزياء شانيل
عرض أزياء شانيل (10)
عرض أزياء شانيل
عرض أزياء شانيل (11)
عرض أزياء شانيل
عرض أزياء شانيل (12)
عرض أزياء شانيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة