خريطة أساطير الكرة العالمية تتغير.. هالاند ومبابى يهددان عرش ميسى ورونالدو بعد التألق اللافت فى دورى أبطال أوروبا.. ومحمد صلاح وليفاندوفسكى يواصلان التربع على القمة

الجمعة، 12 مارس 2021 01:20 م
خريطة أساطير الكرة العالمية تتغير.. هالاند ومبابى يهددان عرش ميسى ورونالدو بعد التألق اللافت فى دورى أبطال أوروبا.. ومحمد صلاح وليفاندوفسكى يواصلان التربع على القمة رونالدو وميسي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشل نجما الكرة العالمية كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، وليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، فى التواجد بمنافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021، بعدما ودع اليوفي دور الـ16 أمام بورتو البرتغالي، بأفضلية التسجيل خارج الديار، فى حين أقصى باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره الكتالوني من نفس الدور بمجموع المباراتين 5-2.

وتعد هذه المرة الأولى منذ موسم 2004-2005، التى لا يشارك فيها ميسي ورونالدو فى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، وهو الموسم الذى توج بلقبه فريق ليفربول الإنجليزي، عقب الفوز الدرامى بركلات الترجيح على حساب ميلان الإيطالي بالمباراة النهائية.

هالاند ومبابي يهددان عرش ميسي ورونالدو
 

وبدأت خريطة كرة القدم العالمية التغيير شيئا فشيئا مع اقتراب الثنائي من تعليق الحذاء واعتزال كرة القدم، بسبب تقدمهما فى العمر، مع بزوغ نجوم جدد فى الملاعب الأوروبية، أمثال النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الذى يحتل صدارة هدافى الموسم الحالي عن جدارة برصيد 10 أهداف، بالإضافة للنجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، فضلا عن مواصلة النجم المصرى محمد صلاح تألقه مع ليفربول في دوري الأبطال بإحرازه 5 أهداف فى النسخة الحالية.

هالاند ومبابي
هالاند ومبابي

محمد صلاح وليفاندوفسكي يواصلان السير فى طريق القمة
 

وعلى الرغم من تراجع مستوى "الريدز" محلياً فى الدوري الإنجليزي، إلا أن محمد صلاح يواصل كتابة أرقامه الخاصة هذا الموسم، حيث رفع عدد أهدافه هذا الموسم مع ليفربول فى جميع المسابقات إلى 25 هدفا، بواقع 17 هدفاً فى الدوري الإنجليزي، 5 أهداف بدورى أبطال أوروبا وهدفان فى كأس الاتحاد الإنجليزي.

كان ليفربول بقيادة محمد صلاح كرر تفوقه على لايبزيج الألماني بثنائية نظيفة ليتأهل الريدز إلى دور ربع النهائي من دورى أبطال أوروبا للموسم الحالىفي المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء الماضي على ملعب "بوشكاش أرينا" فى بودابست العاصمة المجرية، فى إياب دور الـ 16 من المسابقة، وهى نفس نتيجة لقاء الذهاب التى جمعت الفريقين على نفس الملعب الشهر الماضى.

جدير بالذكر أن  كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 134 هدفا، ويليه ليونيل ميسي في المركز الثاني برصيد 120 هدفا.

كما يعد الدون أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى القرن الـ21 برصيد 766 هدفا، ويليه أيضا ميسي برصيد 729 هدفا، وهو ما يوضح التنافس الشديد بين النجمين منذ أكثر من 15 عاما، ولكن من المنتظر انطلاق صراع جديد بين هالاند ومبابي في ظل اقتراب ميسي ورونالدو من انهاء مسيرتهما في كرة القدم.

وشهد الموسم الحالي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، استمرار غياب لقب هداف المسابقة عن الثنائي ميسي ورونالدو للموسم الثاني على التوالي، بعدما حصد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ صدارة هدافى الموسم الماضي برصيد 15 هدفا، وتغلب على الثنائي فى الحصول على جائزة أفضل لاعب بالعالم لعام 2020، من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ويعد ليفا أحد أبرز نجوم العالم خلال الفترة الحالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة