شقتك بالتقسيط على 30 سنة.. وآخر موعد للتصالح بالمخالفات.. وتطورات جريمة سيدة السلام

الإثنين، 15 مارس 2021 02:00 ص
شقتك بالتقسيط على 30 سنة.. وآخر موعد للتصالح بالمخالفات.. وتطورات جريمة سيدة السلام تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، والتى جاء بها عدد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود نصر، وقدمها هشام عبد التواب.

قال نائب محافظ البنك المركزى، إن حجم المبادرة الجديدة للتمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل تبلغ 100 مليار جنيه بفائدة 3%.

وأضاف نائب محافظ البنك المركزى، أن الفائدة الخاصة بمبادرة التمويل العقارى سوف تصل بمدد السداد إلى 30 سنة، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان قريبًا عن التفاصيل وشرائح محدودى ومتوسطى الدخل المستهدفين بالمبادرة والتعليمات التنفيذية للبنوك لتنفيذ البرنامج.

واجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء مع وزيري التنمية المحلية والإسكان لمتابعة آخر المستجدات بملف التصالح فى مخالفات البناء.

وقدم وزير التنمية المحلية عرضاً حول جهود المحافظات فى هذا الإطا، والإجراءات التى تم اتخاذها تيسيراً على المواطنين الراغبين فى إتمام التصالح، حيث تم الاكتفاء بصورة البطاقة الشخصية كمستند للتقدم للتصالح، فضلاً عن مد فترة العمل بالقانون لعدة مرات تنتهى في 31 مارس الجارى.

وأمرت النيابة العامة بحبس 3 متهمين احتياطيًّا في واقعة وفاة امرأة بحي السلام، حيث أُخطرت «النيابة العامة» من «وحدة مباحث قسم شرطة السلام أول» بوفاة امرأة -ربة منزل وليست طبيبة- ووجود جثمانها بالطريق العام على خلفية اعتداء ثلاثة متهمين على شخصٍ داخل مسكنها.

واستجوبت «النيابة العامة» المتهمين الثلاثة فأقرُّوا بارتكابهم جرائم حجز المجني عليها والشخص الذي كان في رفقتها بدون وجه حقٍّ وتعذيب الأخير بدنيًّا، وأكد المتهمون أن المجني عليها ألقت بنفسها من شرفة المسكن بعدما أرهبوها والشخصَ الذي كان معها واعتدوا على الأخير وقيدوه.

وعالميا.. ذكرت شركة أسترازينيكا، أنها أجرت مراجعة على من تلقوا لقاحها لفيروس كورونا أسفرت عن عدم ظهور دلائل على زيادة خطر حدوث تجلط في الدم.

وقالت الشركة في بيان إنه تمت مراجعة دقيقة لجميع بيانات السلامة المحتملة لأكثر من 17 مليونا حصلوا على التطعيم في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لم تُظهر دلائل على زيادة خطر الانسداد الرئوي أو تجلط الأوردة العميقة أو قلة الصفائح في أي فئة عمرية محددة أو جنس معين أو في أي بلد بعينه".

ورياضا.. اتفق مسئولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة على مقترحين سيتم عرضهما على الأندية في اجتماع الأربعاء المقبل، الأول أن يتم ضغط المباريات خلال الفترة المقبلة وإنهاء الدوري في شهر أغسطس، والاقتراح الثاني هو إنهاء بطولة الدوري في شهر أكتوبر دون ضغط مباريات.

ودعا الاتحاد المصري لكرة القدم أندية القسم الأول لاجتماع في الواحدة ظهر الأربعاء المقبل، لتبادل الرأى حول سبل تخفيف ضغط المباريات على الأندية المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز، خاصة التي تمثل الكرة المصرية في البطولات الخارجية.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس الإثنين، ارتفاع طفيف بحرارة الجو، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة، ومعتدل على السواحل الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية.

كما يتوقع أن تشهد البلاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والمناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الإثنين: القاهرة العظمى 26 والصغرى 13 درجة،، وأسوان العظمى 35 والصغرى 13 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة