أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير لتليفزيون اليوم السابع: حكم الزمالك والترجى أغفل التطبيق الجيد للقانون

الأربعاء، 17 مارس 2021 01:30 ص
خبير لتليفزيون اليوم السابع: حكم الزمالك والترجى أغفل التطبيق الجيد للقانون جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الخبير التحكيمى عادل عقل في الاستوديو التحليلي لتليفزيون اليوم السابع الذي يقدمه عمر الأيوبي ان الحكم الكونغولى أغفل تطبيق القانون فيما يخص العقوبات الانضباطية بعدما اكتفى بالتحذيرات الشفوية على حساب تطبيق القانون وسيط على حالة من التوتر خلال ادارته لمواجهة الزمالك والترجي التونسى التي انتهت بفوز بطل نسور قرطاج بهدف نظيف.
 
 
تابع عقل ان الحكم تمتع بلياقة بدنية جيدة وبذل جهدا كبيرا للتواجد بالمكان في قلب الحدث وايجاد زاوية رؤية مناسبة اغلب فترات المباراة لكنه لم يكن موفقا في تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة.
أشار عقل ان الحكم الكونغولى تدخل بالصافرة واحتسب 32 مخالفة على الفريقين في تقدير مناسب فنيا ولكنه أغفل التطبيق الجيد للقانون فيما يخص العقوبات الإدارية التي تعتبر جزء مهم من شخصية الحكم واحد نصوص القانون التي اقرها الـ" فيفا".
 
وذكر أن الحكم أشهر البطاقة متأخر جدا حيث كان الإنذار الأول في الدقيقة 60  من عمر المباراة من نصيب يعقوبي لاعب الترجي الذى كان يستحق بطاقة في الدقيقة 22 لكن الحكم اكتفى بالتحذير الشفوي في الوقت الذى اشهر لبطاقة الصفراء لثلاثي الزمالك طارق حامد وعبد الله جمعه واحمد زيزو في الوقت الذى تغاضى عن اشهار البطاقة الصفراء عبد الباسط خالد وعبد الرؤف غيث وحمدو الهونى للتهور طبقا للقانون.
 
واستطرد عقل  ان المساعدين سمحوا باستمرار في أكثر من هجمه مؤثرة خلال اللقاء وأشاروا على 5 حالات تسلل في توقيت مناسب وتعاونوا مع الحكم في المخالفات القريبة منهما طبقا للقانون ، في الوقت الذى نجح الحكم الرابع في السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون.
 
اختتم عقل تقييمه لطاقم الحكام بأبرز الأرقام والاحصائيات باللقاء إحصائيات المباراة:   32خطأ –   11ركلات ركنية –هدف -5 حالات تسلل – 4 بطاقات صفراء 
  الدرجات: الحكم 7.5 المساعد الأول –05 – المساعد الثاني – 8.05–  الحكم الرابع – 8.0   -









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة