كورنيش "أسوان الجديدة" إطلالة ساحرة على النيل.. المواطنون: المكان تحول من صحراء جرداء إلى قبلة سياحية.. والإضاءة الليلية جعلته تحفة جمالية فترة المساء.. وأشجار الدوم تحافظ على التراث الأسوانى.. فيديو وصور

الجمعة، 19 مارس 2021 03:00 ص
كورنيش "أسوان الجديدة" إطلالة ساحرة على النيل.. المواطنون: المكان تحول من صحراء جرداء إلى قبلة سياحية.. والإضاءة الليلية جعلته تحفة جمالية فترة المساء.. وأشجار الدوم تحافظ على التراث الأسوانى.. فيديو وصور كورنيش "أسوان الجديدة" إطلالة ساحرة على النيل
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بقعة ساحرة على ضفاف النيل بمحافظة أسوان، تنفذ وزارة الإسكان متمثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مشروع الممشى السياحى للشريط النهرى الجديد والذى يقع فى واجهة مدينة أسوان الجديدة واحدة من أبرز المدن الجديدة التى تشهد تنمية عمرانية ومشروعات متعددة جارية ومنتظر افتتاحها قريباً خلال الفترة المقبلة.

"اليوم السابع" انتقل إلى موقع تنفيذ كورنيش أسوان الجديدة المطل على النيل مباشرة، والتقى عدد من المواطنين ومسئول جهاز مدينة أسوان الجديدة للتعرف على حجم الإنجازات فى هذا المشروع الحيوى الذى يخدم سكان جنوب مصر.

وقال علاء الشامى، مدير شركة سياحة وأحد المقيمين بمدينة أسوان الجديدة، إن كورنيش أسوان الجديدة يعد بمثابة نقلة حضارية رائعة على ضفاف النيل غرب مدينة أسوان، فالمكان تحول فى سنوات قليلة من صحراء جرداء إلى قبلة سياحية وترفيهية يزورها العديد من المواطنين حتى قبل افتتاحها.

وأضاف "الشامى"، أن الكورنيش الجديد يختلف عن كورنيش مدينة أسوان نفسها من حيث إضافة عدد من اللمسات الفنية والجمالية التى تعكس جمال الطبيعة فى أسوان، ومنها الإضاءة الليلية التى حولت المكان إلى تحفة جمالية خلال فترة المساء، وهو ما دعى عدد كبير من المواطنين إلى زيارة المكان فى فترات الليل والتقاط الصور التذكارية بجانب التقاط صور "السيشن" للعروسين وعدد من المناسبات الأخرى، وبجانب إضاءة الممشى السياحى تم مؤخراً إضاءة كوبرى أسوان المعلق لتكتمل اللوحة الفنية على ضفاف النيل، ويتحول المكان إلى "موقع أوروبى".

وأشار إلى مراعاة القائمين على تنفيذ المشروع، للهوية البصرية والتراث الأسوانى المميز، خاصة بعد ترك أشجار النخيل والدوم الموجودة فى المكان، فالمكان ليس قاصراً على الإنشاءات والتطوير فقط ولكن يحافظ على التراث والطابع الأسوانى المميز، بالإضافة إلى ذلك هو عدم إنشاء مراسى أمام الممشى السياحى حتى لا تحجب المراكب النيلية والفنادق العائمة الرؤية لمنظر النيل.

وتابع قاسم السيد، أحد المواطنين المقيمين بمدينة أسوان الجديدة، أن مشروع الشريط النهرى يعد بمثابة مستقبل حضارى وتنمية حقيقية للمكان، خاصة وأنه عنوان مدينة أسوان الجديدة بداية من كوبرى أسوان المعلق وحتى الطريق الصحراوى الغربى، مضيفاً أن منطقة الشريط النهرى ليست قاصرة على كورنيش ترفيهى فقط ولكن هناك بعض المشروعات الأخرى مثل إقامة مسرح رومانى مكشوف مطل على النيل مباشرة وكذلك منطقة فيلات ومولات وغير ذلك.

ومن جانبه، أشار المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، إلى أن مدينة أسوان الجديدة واحدة من أبرز المدن الجديدة التى تشهد تنمية عمرانية ومشروعات متعددة جارية ومنتظر افتتاحها قريباً خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المهندس أحمد رشاد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تنفذ مشروع الشريط النهرى، وهو أحد أبرز المشروعات الجارية فى صعيد مصر ويقع على مساحة إجمالية تصل إلى 1050 فدانا، باستثمارات تقدر بحوالى 950 مليون جنيه، وبحجم عمالة مباشرة وغير مباشرة يصل إلى نحو 750 عاملا وفنيا ومهندسا، ويشمل المشروع منطقة للفيلات وممشى سياحى وحديقة نيلية بطول 6 كيلو متر، ولها واجهة مباشرة على كورنيش النيل، وبازارات سياحية، ومحلات تجارية، وكافيهات، ومناطق خضراء، ومراسي سياحية، ومناطق ألعاب أطفال، ومسارات حركة للمشاة، وبرجولات خشبية، وأماكن انتظار السيارات لخدمة جميع أهالى أسوان، بالإضافة إلى كبارى مشاة جار تنفيذها للاتصال بين الحديقة النيلية ومنطقة الفيلات، فضلاً عن منطقة الفندق والمجمع التجاري الترفيهي، والمسرح الرومانى.

وأوضح "رشاد"، بأن مدينة أسوان الجديدة، تشمل مشروعات الإسكان الاجتماعى حيث تم تنفيذ أكثر من 4880 وحدة سكنية، علاوة على مشروعات إنشاء مستشفى تابعة لجامعة أسوان، وجامعة أسوان الجديدة، ومشروعات خدمية أخرى، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات فى مدينة أسوان الجديدة بلغت نحو 3 مليارات جنيه، ويواصل جهاز المدينة جهوده فى تنفيذ حزمة من المشروعات الأخرى ضمن خطة الدولة فى إحداث طفرة تنموية غير مسبوقة.

مشروع-الشريط-النهرى
مشروع الشريط النهرى
 
مشروع-الفيلات
مشروع الفيلات
 
مشروع-الممشى-السياحى_1
مشروع الممشى السياحى
 
ممشى-للمواطنين
ممشى للمواطنين
 
إضاءة-البازارات-السياحية
إضاءة البازارات السياحية
 
إضاءة-الممشى-السياحى
إضاءة الممشى السياحى
 
إضاءة-ليلية-للبازارات
إضاءة ليلية للبازارات
 
إضاءة-ليلية
إضاءة ليلية
 
إطلالة-جوية-مميزة-لكورنيش-أسوان-الجديدة
إطلالة جوية مميزة لكورنيش أسوان الجديدة
 
الممشى-السياحى-بمدينة-أسوان-الجديدة
الممشى السياحى بمدينة أسوان الجديدة
 
الممشى-السياحى
الممشى السياحى
 
طرق-الممشى
طرق الممشى
 
كوبرى-أسوان-المعلق
كوبرى أسوان المعلق
 
كورنيش-أسوان-الجديدة
كورنيش أسوان الجديدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة