أكرم القصاص - علا الشافعي

أخطاء تدمر روتين العناية بالشعر.. أبرزها التسريحة المشدودة

الجمعة، 26 مارس 2021 04:00 ص
أخطاء تدمر روتين العناية بالشعر.. أبرزها التسريحة المشدودة الفرشاة غير النظيفة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترغب كافة الفتيات في أن يكون لديهن شعر صحى وقوى ولامع، وعلى الرغم من أن الطريقة الرئيسية لتحقيق هذا الهدف هي اتباع نظام غذائي متوازن والعناية بالشعر بشكل جيد، إلا أنه قد يكون هناك بعض الأفعال غير الصحيحة التى تتسبب فى تقصف الشعر ومظهره غير الصحي.

فى هذا التقرير يوضح موقع "برايت سايد" بعض الأخطاء التي تضر روتين العناية بالشعر وفروة الرأس، والتى  من الأفضل تجنبها للحفاظ على صحة شعرك:

1. الانتظار طويلاً لقص الشعر:

إذا كان شعرك مجعدًا، أو بدا غير مرتب ولم يعد له شكل بعد الآن، أو إذا كان شعرك يتشابك بسهولة أو يحصل على الكثير من العقد، فربما تكونين قد تأخرت كثيرًا عن موعد قص شعرك، خاصة إذا كنت تريدين الحصول على شعر طويل، لكن يجب أن تعلمي أنه يمكنك أيضًا الحصول على شعر طويل إذا قمت بقصه بشكل منتظم، ليس لأن شعرك سينمو بشكل أسرع، ولكن لأن الأطراف لن تنقسم وتتكسر.

عدم قص الشعر
عدم قص الشعر

3. تمشيط أو تصفيف الشعر الرطب:

عندما يكون شعرك مبللًا يكون رقيقًا جدًا وأكثر عرضة للتكسر بسهولة أكبر مقارنة عندما يكون الشعر جافًا، وتقوم الفرشاة بنفس الشيء، لكنها بدلاً من تكسير شعرة واحدة تكسر المئات منها، كما أن الحرارة الناتجة عن استخدام الأدوات الساخنة مثل جهاز تجعيد الشعر أو فرده تجعل الماء يتبخر على نطاق واسع، ويتمدد الماء مع التبخر، مما يؤدي إلى كسر شعرك، لذلك اتركيه يجف قبل التمشيط والتصفيف، ويوصى أيضًا باستخدام بعض منتجات الحماية من الحرارة.

تصفيف الشعر المبلل
تصفيف الشعر المبلل

4. استخدام فرشاة غير نظيفة:

عندما تمشطين شعرك، تتراكم الكثير من جزيئات الجلد الميتة على الفرشاة، حتى لو لم تتمكني من رؤيتها، ويعد الجلد الميت بيئة مثالية لنمو البكتيريا بجميع أنواعها، بصرف النظر عن كونه مثيرًا للاشمئزاز، ويمكن أن ينتقل مرة أخرى إلى فروة رأسك إذا لم تغسلى فرش شعرك بانتظام، لذلك اغسلي فرشك أو ضعي منديلًا على الفرشاة قبل تمشيط شعرك، وتخلصى من المنديل بعد تنظيف الفرشاة، واتركى الفرشاة نظيفة، كما يمكنك استبدالها بأحد الأغراض المفيدة لتمشيط شعرك بها، وهنا تظهر فوائد استخدام الأدوات المصنوعة من الخشب فى تمشيط الشعر.

الفرشاة المتسخة
الفرشاة المتسخة

6. عدم استخدام البلسم أو استخدامه بدلاً من الشامبو:

الشامبو والبلسم منتجات مختلفة تمامًا تُستخدم لأغراض مختلفة، ولا يمكن أن تحل محل بعضها البعض، فالشامبو يستخدم لتنظيف الشعر، أما البلسم فيرطبه، لذا إذا كنتِ تستخدمين البلسم بدلًا من الشامبو، أو إذا لم تستخدميه مطلقًا، فهذا سيضر بشعرك وفروة رأسك.

البلسم
البلسم

7. عدم تغيير منتجات الشعر:

هناك الكثير من المنتجات المختلفة في السوق هذه الأيام، للشعر الرقيق والخشن والملون والتالف وغير ذلك الكثير، ولديهم مكونات مختلفة قليلاً حسب الغرض، وإذا تغيرت طبيعة شعرك نتيجة الصبغة أو الحرارة، يجب أن تتغير المنتجات أيضًا.

تغيير منتجات الشعر
تغيير منتجات الشعر

9. تسريحة شعر مشدودة في كثير من الأحيان

إذا كنتِ تربطين شعرك بإحكام شديد، فقد يؤدي ذلك في النهاية إلى إتلافه لأنك حرفيًا تسحبين الشعر من جذوره، وإذا كنتِ تفضلين تسريحة ذيل الحصان، فتجنبى ربطات الشعر بأجزاء معدنية أو غيرى ارتفاع ربطة شعرك كل يوم، بالتناوب بين أيام "لأعلى" و"لأسفل".

تسريحات الشعر المشدودة
تسريحات الشعر المشدودة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة