وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالشعر.. تعالج القشرة وتنظف فروة الرأس

الأحد، 10 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالشعر.. تعالج القشرة وتنظف فروة الرأس وصفات من الليمون
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الليمون على عناصر غذائية هامة، مثل فيتامين "سي"، الذى يساعد على العناية بالبشرة والشعر والأظافر، كما يساعد على تنظيف الشعر وفروة الرأس، ويعالج قشرة الرأس وغيرها من الفوائد الصحية التى تعود على الشعر، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالشعر، وفقاً لما ذكره موقع "limoneira ".

وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالشعر
 

الليمون والبرتقال الطبيعي
 

يحتوى الليمون على فوائد عديدة للشعر، منها إنه يساعد على لمعانه من خلال عمل رذاذ للشعر بتحضير 1/2 برتقالة و1/2 ليمون و2 كوب ماء، ثم تقطيع الفاكهة ونقلها فى وعاء مع إضافة بعض الماء، ثم وضع الوعاء على درجة حرارة متوسطة ثم إلى عالية، وبمجرد أن يصل الوعاء لمرحلة الغليان تقلل درجة الحرارة إلى متوسطة ويترك الوعاء على نار خفيفة، ثم يتم تصفية الفاكهة وصب السائل فى زجاجة رذاذ نظيفة، ويوضع على الشعر، عند الحاجة وتحفظ الزجاجة داخل الثلاجة.

وصفات طبيعية من الليمون
وصفات طبيعية من الليمون

 

شطف الشعر بالليمون

شطف الشعر بالليمون يجعله لامعا ونظيفا، ويمكن استخدامه على جميع أنواع الشعر، من خلال تحضير ملعقة كبيرة من عصير ليمون مع 2 كوب من الماء، ثم خلط المكونات معاً ووضعها فى كوب ورجها قبل الاستخدام.

ويمكن أن يستخدم الخليط كبلسم بعد غسل الشعر من الشامبو وشطفه جيداً، ثم الماء بالليمون على الشعر مع التدليك وتركه لمدة تتراوح مابين 2 إلى 3 دقائق، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ.

لا يفضل تكرار الوصفة أكثر من مرة فى الأسبوع حتى لا تسبب جفاف الشعر، أو تفتح لون الشعر مع مرور الوقت.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

بلسم الليمون لعلاج القشرة
 

تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر وإزالة القشرة، من خلال إضافة2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون "حسب الرغبة"، مع إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وإضافة كلا المكونين فى وعاء صغير وخلطهما جيداً، ثم غمس الأصابع فى الخليط وتدليك فروة الرأس، لمدة 5 دقائق، ثم يترك على الرأس لمدة ساعة، مع تغطية الرأس بمنشفة فضفاضة، ثم يغسل الشعر بشامبو طبيعى.

 

وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالشعر
وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالشعر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة