وصفات طبيعية لتبييض الأظافر.. عشان ماتحسيش بالإحراج تانى

الثلاثاء، 05 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لتبييض الأظافر.. عشان ماتحسيش بالإحراج تانى أظافر صحية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترغب المرأة فى الحصول على أظافر بيضاء لامعة، ولتحقيق ذلك تستخدم العديد من الطرق التى قد لا تعطى نتائج إيجابية فى النهاية، ولتجنب ذلك نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية لتبييض الأظافر، وفقاً لما ذكره موقع "glowsly"، من خلال تنفيذ بعض الخطوات.

وصفات طبيعية لتبييض الأظافر
 

معجون أسنان وصودا الخبز

يفضل استخدام فرشاة أسنان الأطفال مع وضع بعض معجون الأسنان وإضافة القليل من صودا الخبز، ثم فرك الأظافر بالفرشاة والمعجون وصودا الخبز جيداً، لمدة دقيقة أو دقيقتين، للحصول على نتيجة إيجابية.

تبيض الأظافر
تبييض الأظافر

عصير ليمون وخبز الصودا
 

يفضل عصر نصف ليمونة أو أكثر في وعاء بلاستيكى، ثم إضافة القليل من صودا الخبز ومزجهما معاً، للحصول على قوام يشبه المعجون،  ثم استخدام فرشاة أسنان قديمة لفرك الأظافر بالخليط، لعدة دقائق ثم شطف الأظافر بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى، إذا لزم الأمر.

علاج إصفرار الأظافر
علاج إصفرار الأظافر

عصير الليمون والصابون

ويفضل دمج عصير الليمون مع الماء والصابون، لتبييض الأظافر الصفراء، من خلال تحضير من 1-2 ملعقة كبيرة من الصابون السائل في كوب من الماء الدافئ، مع إضافة نصف كوب من عصير الليمون، ونقع الأظافر فيه لمدة 5 دقائق، ثم شطف الأظافر بالماء ثم وضع كريم مرطب.

وصفات طبيعية لتبيض الأظافر
وصفات طبيعية لتبييض الأظافر

زيت شجرة الشاي

يحتوى زيت شجرة الشاي على العديد من الفوائد الصحية ويعتبر من أنواع العلاج الطبيعى لإصفرار الأظافر التى تعود لأسباب صحية كثيرة منها بعض الفطريات، ويمكن استخدام زيت شجرة الشاى من خلال تطبيقه على الأظافر وتركه لبضع دقائق ثم شطفه بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين يوميًا لبضعة أشهر، للحصول على نتيجة إيجابية ويمكن أيضاً الجمع بين زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون بكميات متساوية للحصول على المزيد من الترطيب.

خل التفاح
 

إذا كان تغير لون الأظافر ناتج عن عدوى، يفضل استخدام خل التفاح الذى يحتوى خصائص مضادة للفطريات والتى تساعد على تبييض الأظافر، من خلال مزج نصف كوب من الخل والماء، ونقع الأظافر في الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم تجفيف الأظافر بمنشفة مع تكرار الوصفة ثلاث مرات يوميًا لمدة شهر، وسوف يساعد ذلك فى تقليل اصفرار الأظافر بشكل كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة