أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للبشرة من المطبخ.. عالجى المسام الواسعة بالقرنفل أو الطماطم

الإثنين، 04 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للبشرة من المطبخ.. عالجى المسام الواسعة بالقرنفل أو الطماطم الليمون للعناية بالبشرة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المهم أن نفهم أنه عندما نعيش في عالم يتجه نحو الحلول التركيبية والكيميائية، فإننا في النهاية نعرض أنفسنا للخطر، حيث أصبحت الكريمات الجذابة والكيميائية التي تبشر بالشباب الأبدي والبشرة المتوهجة تحل محل أدوات التجميل المنزلية التي كانت تستخدم قديمًا كعلاج طبيعى.

في هذا التقرير سنأخذك في رحلة عبر أرفف مطبخك، لتلقى نظرة على أواني العدس والحبوب والتوابل تلك، وتبحثى في صواني الخضروات وسلال الفاكهة عن وصفات طبيعية للعناية بجمالك حتى لا تضطرين للذهاب إلى صالون التجميل، حيث يمكنك العثور على مخزن منتجات التجميل على رف مطبخك.

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة طبيعية، يمكنك متابعة هذا التقرير من موقع "food ndtv" الذى يوضح عدة وصفات طبيعية متوفرة فى مطبخك تحل أكثر مشاكل البشرة شيوعًا وهى كالتالى:

وصفات طبيعية للبشرة بالقرنفل

يعد القرنفل من التوابل الهندية التقليدية التي تُستخدم تقريبًا في كل منزل، قوة القرنفل عالية للغاية واستخدامها على نطاق واسع، وهو من التوابل المحفزة المستخدمة بكثرة كمقويات للوجه، كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الشديد استخدام القرنفل بالطريقة التالية:

خذى 10 فصوص مطحونة، 2 ملعقة صغيرة معجون نعناع طازج و 1 ملعقة صغيرة دقيق، وأخلطيهم مع الماء البارد وضعيهم على الوجه، و بمجرد أن يجف، اغسليه بماء بارد مثلج.

نظرًا لأن القرنفل له تأثير محفز على الجلد، فإنه يصنع مقويًا رائعًا للجلد وقابضًا للجلد خاصة البشرة المختلطة وكذلك أنواع البشرة الدهنية مما يحل أيضًا مشكلة المسام الواسعة.

وصفات طبيعية من القرنفل
وصفات طبيعية من القرنفل

 

وصفة طبيعية من الخيار لتهدئة وتطهير البشرة

الخيار هو تونر طبيعي ومفتح للبشرة، و يستخدم ماء الخيار كمحلول قابض مهدئ لتطهير البشرة، وهو مهدئ صيفي رائع.

يمكنك بشر الخيار وتدليك بشرتك به لإزالة النمش وتنعيم التجاعيد وتبييض البشرة وتنعيم يديك، فشرائح الخيار، المقطعة والمبردة، هي مهدئات رائعة للعين ويمكن وضعها على العين بعد يوم طويل من الإجهاد.

الخيار للعناية بالبشرة
الخيار للعناية بالبشرة

 

وصفات طبيعية بالليمون 

يعد الليمون  واحد من ثمار الحمضيات التى يتم التقليل من شأنها بدرجة كبيرة وتأثيرها المبيض ورائحتها رائعة، فالليمون له تأثير تبييض طبيعي على الجلد.

يمكنك فرك ملعقة صغيرة من السكر ونصف ليمونة على الركبتين والمرفقين والمفاصل بانتظام، لتفتيح البشرة الداكنة،  كما يعتبر الليمون بلسم طبيعي رائع للشعر.

 في كوب من ماء الشاي المصفى، أضيفي عصير ليمونة واحدة واستخدميه بعد شطف الشامبو لإضفاء اللمعان على الشعر الباهت.

كما تعاني الكثير من النساء من اصفرار الأظافر بسبب استخدام طلاء الأظافر الداكن دون السماح لأظافرها بالتنفس، إذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة فقط افركي نصف ليمونة على أظافرك يوميًا لمدة أسبوع وراقبي اللون الطبيعي الوردي،  يمكنك أيضًا تجفيف قشر الليمون وطحنه، ويخلط مع دقيق القمح ومسحوق اللوز لعمل مقشر فعال للوجه والجسم.

وصفات طبيعية من الليمون
 الليمون

 

وصفة طبيعية من الطماطم للمسام الواسعة
 

الطماطم حمضية بطبيعتها وتساعد على تقليل الدهون الزائدة على الجلد، خذى نصفين من الطماطم وافركيها على الجلد، وإذا كنت تعانين من فتح المسام، فإن الاستخدام المنتظم لنصف ثمرة الطماطم على الجلد سيساعد على تقليل المسام المفتوحة وتنظيف البشرة الدهنية، بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج والبوتاسيوم، فإنها تساعد أيضًا في تقليل الرؤوس السوداء وتغذية البشرة خارجيًا.

الطماطم
الطماطم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة