أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. استطلاع: 57% من الأمريكيين غير راضين عن تعامل بايدن مع "العنف المسلح".. الحج والعمرة السعودية: عمليات التحقق الصحى أولوية لضمان سلامة ضيوف الرحمن

الإثنين، 29 مارس 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. استطلاع: 57% من الأمريكيين غير راضين عن تعامل بايدن مع "العنف المسلح".. الحج والعمرة السعودية: عمليات التحقق الصحى أولوية لضمان سلامة ضيوف الرحمن بايدن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، استطلاع: 57% من الأمريكيين غير راضين عن تعامل بايدن مع "العنف المسلح"والحج والعمرة السعودية: عمليات التحقق الصحى أولوية لضمان سلامة ضيوف الرحمن  وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:-

ماكرون: حملة التطعيم الفرنسية ستلحق بنظيرتها البريطانية

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن حملة التطعيم ضد كوفيد-19 في فرنسا ستلحق بنظيرتها البريطانية "خلال بضعة أسابيع"، وتلقى 11,45 بالمائة من الفرنسيين جرعة لقاح واحدة على الأقل، مقارنة بـ 43,79 بالمائة من البريطانيين، بحسب ما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

بلينكن: العلاقات الأمريكية - الصينية تشهدا "عداء متزايدا"

ذكر وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أنه يرى "عداء متزايدا" في بعض جوانب علاقة بلاده مع الصين، وقال لشبكة (سي.إن.إن) "ثمة جوانب من العلاقة تشهد عداء متزايدا وهناك جوانب تنافسية"، مضيفا أنه توجد أيضا مجالات تعاون بين البلدين، واستنكرت الولايات المتحدة أمس السبت العقوبات التي فرضتها الصين على اثنين من المسؤولين الأمريكيين في مجال الحقوق الدينية وعلى نائب كندي.

استطلاع: 57% من الأمريكيين غير راضين عن تعامل بايدن مع "العنف المسلح"

كشف استطلاع حديث أجرته شبكة ايه بى سى الأمريكية خلال الفترة من 26 إلى 27 الشهر الحالى وكشفت عن نتائجه اليوم، أن الرئيس جو بايدن حصل على معدلات قبول منخفضة بشأن تعامله مع مسألة العنف المسلح.

ويواجه بايدن انتقادات من جميع الأطراف بعد عدة حوادث إطلاق نار مميتة فى بولدر، كولورادو وأتلانتا ومدرسة ثانوية فى تكساس بشأن هذه القضية حيث يخشى الجمهوريون من حملة جديدة لتقييد ملكية السلاح ويجد الديمقراطيون أنفسهم غاضبين من عدم قيام الحكومة بالمزيد لمعالجة العنف.

الحج والعمرة السعودية: عمليات التحقق الصحى أولوية لضمان سلامة ضيوف الرحمن

أكد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط أن الوزارة تضع عمليات التحقق الصحى والتنظيمى ضمن أولوياتها لضمان سلامة ضيوف الرحمن.

وقال إن الوزارة دائما ما تدعو  قاصدى بيت الله الحرام بضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية والتنظيمية، وضرورة الحصول على التصريح من تطبيق اعتمرنا، والحضور إلى مراكز استقبال المعتمرين الموضحة فى التصريح حسب الوقت المحدد مسبقًا، لضمان سلاسة العمليات التشغيلية وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن".وفق بيان صحفى للسفارة السعودية.

عبد ربه منصور هادى: لن نقبل باستنساخ التجربة الإيرانية فى اليمن

أكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أن الشعب اليمني لن يقبل باستنساخ التجربة الإيرانية في بلاده، وقال هادى للمبعوث الأممى، مارتن جريفثس، إن "تصعيد الحوثيين في مأرب يؤكد عدم نيتهم في السلام". وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

البرهان وقع مع الحلو اتفاقا لإعلان المبادئ فى جوبا

أعلن رئيس مفوضية السلام بالسودان الدكتور سليمان الدبيلو، توقيع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على اتفاق لإعلان المبادئ مع "الحركة الشعبية - شمال" برئاسة عبدالعزيز الحلو، فى جوبا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة