أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود عبدالراضى

عودة الركع السجود لأداء التراويح بأحضان المساجد

الثلاثاء، 30 مارس 2021 08:51 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود المصلون مرة أخرى لأحضان المساجد في رمضان لأداء صلاة التراويح، التي توقفت بالمساجد في العام الماضي بسبب وباء كورونا، لكن تعود فرحة الركع السجود مرة أخرى بأداء صلاة القيام خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا السماح بأداء الصلوات في المساجد وكذا صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، مع الالتزام بالتخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة.

الكرة الآن، أصبحت في ملعب المواطنين، خاصة في ظل الإجراءات التي تتخذها الحكومة بعدم التضييق على المواطنين، لا سيما في المناسبات، وبات الحذر مطلوب، والالتزام بالإجراءات الاحترازية أمرًا ضروريًا، من خلال الالتزام بارتداء الكمامات واستعمال الكحول والتباعد بين الأشخاص قدر المستطاع.

ومع دخول شهر رمضان الكريم، وما يصحبه من عادات المصريين بالتزاور والتراحم والترابط، يتطلب الأمر عدم الزحام والحيطة في التواجد داخل المنازل، وعدم التجمع قدر المستطاع، لا سيما أننا نعيش ـ برفقة العالم كله ـ ظروف استثنائية خاصة، تتطلب منا التعامل بالحيطة والحذر، والمحافظة على أنفسنا ومن حولنا.

مع الأجواء الرمضانية الخالصة، ينبغي علينا ممارسة الطقوس الدينية والاحتفاء بالشهر الكريم، دون ضرر ولا ضرار، لنعبر هذا الشهر الكريم بسلام وأمان.

نتمنى التزام المواطنين بتعليمات الحكومة والمتخصصين من أهل الطب، بعدم إقامة موائد رمضانية، مع عدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، والتأكيد على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات في دور المناسبات، هذا العام، لحين انتهاء هذه الظروف الاستثنائية الخاصة، على أمل أن تزول الغمة في القريب العاجل ويأتي رمضان المقبل لتعود الحياة لطبيعتها كما كانت من ذي قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة