بدء تطعيم المواطنين بلقاح كورونا.. واستعداد الزمالك للترجى بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 04 مارس 2021 01:25 م
بدء تطعيم المواطنين بلقاح كورونا.. واستعداد الزمالك للترجى بنشرة تليفزيون اليوم السابع جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت نشرة الظهيرة، من تليفزيون اليوم السابع، الضوء على عدد من الأخبار الهامة، يأتي على رأسها تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، على هامش بدء فعاليات تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن لقاح فيروس كورونا اليوم الخميس، حيث أكد أن الحكومة تتحرك بطريقة علمية، من خلال اختبار اللقاحات عن طريق الهيئة الرسمية وهى "هيئة الدواء"، ثم التعاقد مع الشركات المنتجة للأمصال ليتم توزيعها طبقا للأولويات.

 

أيضا تضمنت النشرة، خبرا حول انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية، وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث يمتحن ما يقرب من 128 ألف طالب وطالبة على مدى 3 أيام، وكذا تطبيق المدارس الثانوية للإجراءات الاحترازية على طلاب الصف الثانى الثانوى خلال دخولهم لأداء الامتحان الإلكترونى فى مادتى علم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الثانية، حيث بدأ طلاب 12 محافظة امتحاناتهم من العاشرة صباحا فى نفس المادتين.

كما تناولت خبرا حول ما أكدته الحكومة من أن إجمالي الوحدات الجاهزة للتسليم لمستحقيها بمشروع الإسكان الاجتماعي "الإعلان العاشر" بمدن (السادات والعاشر من رمضان وبدر والغردقة والمحولين من التاسع للعاشر بـ6 أكتوبر)، بلغ نحو 19620 وحدة سكنية كاملة التشطيب.

من الأخبار الرياضية، يضع البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى لفريق الزمالك، خطة مواجهة الترجى التونسى، خلال التدريب الجماعى الذى سيخوضه فى الخامسة مساء اليوم، على الملعب الفرعى لاستاد رادس فى تونس، ويحل فريق الزمالك ضيفًا على الترجي السبت المقبل، في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، في الجولة الثالثة لمنافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

أيضا أنهى الجهاز الإداري بالنادي الأهلي، إجراءات سفر البعثة الحمراء إلى الكونغو لمواجهة فيتا كلوب في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، واستقر مسئولو النادي الأهلي على السفر إلى الكونغو عبر طائرة خاصة لمواجهة فيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا، وذلك بهدف توفير كل سُبل الراحة للفريق في هذه المباراة المرتقبة ومن أجل حماية البعثة من فيروس كورونا.

واختتمت نشرة الظهيرة، بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس اليوم، ارتفاعا بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا

وتشهد البلاد أمطارا خفيفة لمتوسطة على مناطق من بلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من مطروح والإسكندرية ورشيد، وشبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد. وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة